عاجل

اخبار الرياضة المقارنات مستمرة.. سر أفضلية برشلونة مع فليك عن تشافي - موقع بالجول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة المقارنات مستمرة.. سر أفضلية برشلونة مع فليك عن تشافي - موقع بالجول, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:16 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

مازالت المقارنات بين فترة الإسباني تشافي هيرنانديز في تدريب نادي برشلونة السابق، والألماني هانز فليك المدير الفني الحالي مستمرة.

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

الجدير بالذكر أن تشافي قرر الرحيل عن صفوف قلعة البلوجرانا مع نهاية الموسم المنصرم 2023-2024، وذلك إثر سوء النتائج مع الفريق وتدهور الوضع.

عقب رحيله، حسم مجلس إدارة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا، تعاقده مع فليك ليحل محل المدير الفني مع بداية الموسم الجديد 2024-2025.

من الأفضل في برشلونة – تشافي أم هانز فليك؟

نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، تقريرًا قارنت خلاله بين المدربان، جاء فيه الآتي: “هانز فليك: 100 يوم مقنع، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ليدافع عن إعادة البناء الرياضي لبرشلونة بطريقة رائعة ومقنعة، بتواضع وبدون ضجة، عرف كيف يدير غرفة تبديل الملابس بمزيج من الشباب والمحاربين القدامى”.

وتابع التقرير: “في 10 يوليو 2024، بدأ فليك العمل مع فريق برشلونة، وفي مايو الماضي، قام الرئيس خوان لابورتا بحل مشكلة الجلوس على مقاعد البدلاء بإقالة تشافي أولاً ثم الإعلان عن تعيين المدرب الألماني، منذ اليوم الأول، لم يكن أمام هانز طريق سهل، غادر استعدادًا للموسم الجديد إلى الولايات المتحدة لمواجهة ريال مدريد وسيتي، مع عدد كبير من اللاعبين الشباب، وغياب لاعبين المنتخبات والصعوبات المالية لتعزيز مشروعه بالتعاقدات”.

وأضاف: “طوال هذا الوقت، لم يسمع المشجعون أبدًا شكوى أو حتى تبرئة شخصية، ولا حتى عندما عاقبت الإصابات البلوجرانا بطريقة قاسية، “هذا ما يوجد” كما كان يقول كومان سابقًا، من صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى، يقود فليك برشلونة”.

هانز فليك - مدرب برشلونة

هانز فليك ـ مدرب برشلونة

واستكمل: “نجح المدرب، الذي يعتبر التوقيع الحقيقي لهذا الموسم، في إيجاد الصيغة التي تستعيد صورة برشلونة ومشاعره الطيبة، وعلى الرغم من التركيز المفرط على الإعداد البدني، مقارنة بشكل غير عادل مع تشافي، إلا أن مدرب بايرن ميونخ السابق قدم نظام لعب وانضباط تكتيكي وإعادة تنظيم للاعبين مما غير وجه الفريق، جوارديولا ولويس إنريكي آخر الفائزين بدوري أبطال أوروبا، طبقوا أسلوبهم مع اللاعبين الذين لديهم، وفليك يفعل الشيء نفسه، دون الكثير من اللمسة، وأكثر عمودية وحسمًا. بكل تواضع وبدون صرامة، علاوة على ذلك، فقد أدار ببراعة مجموعة مختارة من النجوم كل واحد في مكانه”.

وأردف: “في هذه الفترة القصيرة التي تبلغ 100 يوم، كرس فليك نفسه للتدريب، وهو ما وقع من أجل، لم يصبح المتحدث الرسمي باسم النادي كما حدث مع المدربين السابقين، لم تعد المؤتمرات الصحفية تترك مثل هذه العناوين الصاخبة، هناك هدوء رياضي في البيئة واللحظة الإعلامية أكثر صحة. وتجنب فليك الضغط على نفسه بالألقاب، سجل برشلونة فليك في 11 مباراة ما لا يقل عن 34 هدف، واستعاد أفضل نسخة من اللاعبين مثل رافينيا، وليفاندوفسكي هداف الدوري، إينييجو مارتينيز، لاعب أساسي في الدفاع، وبيدري محرك الفريق”.

واختتم: “استقبلت شباكه 11 هدفاً، وحافظ على شباكه نظيفة في 4 مناسبات، لقد أجبرته الإصابات على التغييرات كثيراً، لقد كرر تشكيلة متشابها فقط في مناسبتين، ضد بلد الوليد و جيرونا، أما الباقي فكانت تغييرات، إجبارية وصلت تصل إلى خمسة تغييرات في المباراة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق