عاجل

بعد رفع أسعار الوقود.. حقيقة تغيّـر سعر الخبز المدعم في مصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم، بعد رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، وذلك للمرة الثالثة هذا العام.
وقالت الوزارة في بيان، صباح الجمعة، إنه «لن يتم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار، بل سيظل ثابتاً ومستقراً على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشاً للرغيف».
وأشار وزير التموين المصري الدكتور شريف فاروق إلى أن «الدولة تضع في اعتبارها جميع عناصر الكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع الخبز المدعم، ومن ضمنها سعر السولار والغاز»، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.
وأكد الوزير استمرار تحمّل الدولة لفرق كلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم حال عدم الالتزام ببنود القرار الوزاري، بما يحقق انتظام واستقرار عمل منظومة الخبز المدعم.
وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت في وقت مبكر من صباح الجمعة، رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، وذلك للمرة الثالثة هذا العام.
وتم رفع سعر السولار، وهو أحد أكثر أنواع الوقود استخداماً في البلاد، بنسبة 17 في المئة ليصل إلى 13.50 جنيه مصري (0.2779 دولار) للتر من 11.50 جنيه.
وارتفعت أسعار البنزين بما يتراوح بين 11 في المئة و13 في المئة، ليصل سعر بنزين 80 إلى 13.75 جنيه وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه وبنزين 95 إلى 17 جنيهاً للتر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق