تورك: دورات الموت والدمار المتكررة في الشرق الأوسط دليل على - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وفي كلمته أمام اللجنة الثالثة للجمعية العامة الأربعاء، قال السيد تورك إن احتلال إسرائيل للأرض الفلسطينية حرم أجيالا من الفلسطينيين من حقوقهم “في تقرير المصير، والمساواة، والحياة، والكرامة، وأكثر من ذلك” لعقود من الزمن.

وقال إنه من الواضح أنه “لا يوجد أي مبرر على الإطلاق للفظائع المروعة” التي ارتكبتها حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة ضد الإسرائيليين في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وبعد مرور عام يستمر “الهجوم العسكري الإسرائيلي المكثف بلا هوادة” في غزة، والذي أودى بحياة أكثر من 42 ألف شخص.

وأضاف: “شهدنا انتهاكات متكررة للمبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني قد ترقى إلى جرائم حرب وجرائم وحشية أخرى. لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية على ظروف البقاء اليائسة للفلسطينيين في غزة، والصدمة العميقة التي لحقت بالناس في إسرائيل وغزة”.

وقال المفوض السامي إن المساعدات الإنسانية الكافية “أُعيقت ومُنعت بشكل منهجي” في غزة وسط تدمير الرعاية الصحية والبنية الأساسية مما أسفر عن مقتل “عدد غير معروف من الناس”. وبالإضافة إلى ذلك، قال إن الجماعات المسلحة الفلسطينية تعمل بين المدنيين، وتحتجز الرهائن، وتطلق الصواريخ العشوائية على إسرائيل، “في انتهاك صارخ للقانون الدولي”.

وقال السيد تورك إن الحرب التي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق