‏مشروع لـ«أرامكس» في العراق بالتعاون مع «ZK القابضة» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أعلنت أرامكس، الخميس، عن إطلاق مشروع مشترك بالتعاون مع «ZK القابضة»، شركة الاستثمارات الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، لتوفير مجموعة شاملة من الخدمات لدعم الشركات المحلية والدولية في العراق، بما في ذلك خدمات الشحن المحلي والدولي السريع، وخدمات الشحن، والخدمات اللوجستية التعاقدية.
سيدعم المشروع المشترك جهود أرامكس لتعزيز حضورها في العراق وتوسيع نطاق خدمات الاستلام والتسليم بالاستفادة من الانتشار الواسع لمجموعة «ZK القابضة» في السوق المحلية، وقدرتها على الوصول إلى أكثر من 7,000 نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد. كما ستساهم هذه الشبكة في تسهيل العمليات اللوجستية وتعزيز كفاءتها في أكثر من 15 مدينة في العراق.
وتهدف الشراكة، التي ستستهل عملياتها خلال الربع الأول من عام 2025، إلى خدمة العملاء في العراق من الشركات والأفراد على حد سواء. وسيكون لهذا المشروع دور محوري في تعزيز الاستفادة من مسارات تجارية جديدة وتسهيل التبادل التجاري، فضلًا عن مساعدة الشركات على دخول أسواق جديدة.
وقال عثمان الجده، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: «ستساعدنا هذه الشراكة على تنمية محفظة حلولنا ومنتجاتنا، وبالتالي المساهمة في زيادة التبادل التجاري وتعزيز النمو الاقتصادي في العراق والمنطقة. نتطلع قدمًا إلى العمل مع مجموعة ZK القابضة لتوفير حلول تجارية عملية تنعكس بالفائدة على الشركات والمستهلكين على حد سواء في المنطقة وخارجها».
بدوره، قال الدكتور زياد خلف، رئيس مجلس إدارة «مصرف التنمية الدولي» ورئيس مجموعة «ZK القابضة» في أبوظبي: «سنعمل من خلال الشركات الشقيقة للمجموعة على توفير حلول لوجستية متكاملة ودعم العمليات في العراق، إلى جانب تسهيل التبادل التجاري عبر الحدود من خلال تسخير كافة الإمكانيات في القطاع المالي والصناعي والخدمات اللوجستية».
وأضاف خلف: «تحظى أرامكس بسجل حافل ومتميز وبشبكة واسعة، وتمثل الشراكة معها، خطوة مهمة بالنسبة لنا نحو توسيع حضورنا الإقليمي وتنويع محفظة أعمالنا. ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيساعدنا في تحقيق أهدافنا المشتركة وتقديم خدمات استثنائية لعملائنا، سواء الآن أو في المستقبل، وفقًا لأعلى المعايير العالمية.»
وتأتي هذه المبادرة في مرحلة مهمة وحافلة بالفرص والإمكانات في العراق، إذ تشير التوقعات إلى نمو سوق التجارة الإلكترونية بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 11% بين عامي 2024 و2029، ليصل إلى 6.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، وفق بيانات شركة «ستاتِستا». وتجمع هذه الشراكة بين خبرات أرامكس وشبكتها العالمية الواسعة والحضور القوي لمجموعة «ZK القابضة» لتوحيد الجهود وبناء منظومة خدمات لوجستية قوية تستفيد من كامل إمكانات السوق العراقية وتساهم في مسيرة التنمية الاقتصادية المحلية. كما سيساعد المشروع المشترك الجديد على ترسيخ مكانة أرامكس الريادية في الشرق الأوسط وتعزيز التبادل التجاري في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق