«داو جونز» و«إس آند بي» يواصلان تحطيم الأرقام القياسية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الخميس، على خلفية بيانات اقتصادية قوية، مما خفف المخاوف المستمرة من الركود المحتمل، في حين حصلت على دفعة من أسهم أشباه الموصلات.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 152 نقطة، أو 0.32% إلى مستوى قياسي جديد 43289.76 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5% إلى مستوى قياسي جديد، وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.33%.

وقادت أسهم الرقائق المكاسب، وعكست بعض خسائرها الأخيرة بعد ارتفاع أسهم «تايوان لأشباه الموصلات» بنسبة 9%. وأعلنت الشركة، وهي مورد رئيسي لشركة «انفيديا» وغيرها من مصنعي الرقائق، عن نتائج قوية للربع الثالث ورفعت توقعات إيراداتها للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. وتبعت شركة الذكاء الاصطناعي «انفيديا» ارتفاع «تايوان لأشباه الموصلات»، حيث ارتفعت بنسبة 3%. كما قفزت «إيه أم دي» بأكثر من 2%.

كما دعمت البيانات الجديدة الأسهم، حيث أظهرت أرقام مبيعات التجزئة في سبتمبر أن إنفاق المستهلك لا يزال قوياً، مع زيادة الإنفاق الشهري بنسبة 0.4%، في حين دعا تقدير إجماع داو جونز إلى 0.3%. ارتفعت المبيعات باستثناء السيارات بنسبة 0.5%، وهو ما يزيد كثيراً عن التوقعات التي كانت تشير إلى 0.1%. كما جاءت طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر/تشرين الأول أقل من المتوقع حيث تراجعت بمقدار 19 ألفاً إلى 241 ألفاً.

وتأتي هذه البيانات بعد يوم مربح في وول ستريت، الأربعاء، حيث تفوق مؤشر داو جونز على منافسيه ليغلق عند أعلى مستوى على الإطلاق بعد صدور نتائج ربع سنوية قوية. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق