عاجل

وزير الآثار: عرضنا على شركات صينية فرص الاستثمار في قطاع السياحة النيلية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الآثار: عرضنا على شركات صينية فرص الاستثمار في قطاع السياحة النيلية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:50 صباحاً

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، هيو هيبنج، وزير السياحة والثقافة بالصين، لبحث سبل تعزيز المزيد من أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

الترويج السياحي المشترك بين مصر والصين

وأكد وزير السياحة أهمية التعاون المشترك للترويج السياحي بين البلدين بصورة أكبر والعمل سويا، لتعريف الشعبين المصري والصيني بثقافة كل شعب للآخر، موضحاً أن الصين معروفة في مصر بإمكانياتها الاقتصادية والصناعية ومن المهم تعريف المصريين بالتقاليد والثقافة الصينية بصورة أكبر. 

السياحة النيلية

وأشار إلى أن هناك اتفاقيتين موجودين بالفعل جاهزتين للتوقيع للتعاون بين البلدين الأولى في مجال السياحة والأخرى في مجال الآثار، موضحا أهمية إعداد خطة عمل لهذه الاتفاقيات لتنفيذها بصورة أسرع، منوها إلى أنه جار التعاون مع إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال بناء وتشغيل وإدارة البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً لبحث وعرض فرص الاستثمار المتاحة في مجال السياحة النيلية وإنشاء فنادق نيلية عائمة (النايل كروز)، بجانب التعاون مع مستثمرين للمشاركة في بناء وادارة بعض الفنادق في مصر.

ووجه الدعوة للوزير الصيني لزيارة مصر في أقرب وقت والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة، وأن يقوم خلالها بزيارة المتحف المصري الكبير، ولا سيما بعد أن شهد التشغيل التجريبي لقاعات العرض الرئيسية به أمس الأربعاء.

وأشار الوزير الصيني إلى أن مصر والصين لديهما تاريخ طويل وحضارة عريقة ويتمتعان بأسس ثابتة وعلاقات ثنائية وطيدة وممتدة، بجانب علاقات استراتيجية مُميزة تفتح عدة نوافذ وفرصا كبيرة للتعاون بين الجانبين المصري والصيني في مجالات كثيرة.

تدريس التاريخ في الصين

وأكد أنه حريص على زيارة الهرم خلال الفترة المقبلة، مثمنا المقترحات التى قدمها   شريف فتحي وزير السياحة المصري لأطر التعاون المشترك، مؤكدا «مصر تعتبر هي الدولة الأولى من الدول الأفريقية التي يهتم بها الشعب الصيني وبتاريخها وثقافتها، ويجرى في الصين تدريس التاريخ المصري القديم في مختلف المدارس والجامعات الصينية».

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق