عاجل

البنتاجون: أوستن يدعو لحماية قوات اليونيفيل والجيش اللبناني - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنتاجون: أوستن يدعو لحماية قوات اليونيفيل والجيش اللبناني - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:13 صباحاً


وفي سياق متصل، نددت وزارة الدفاع الفرنسية بالاعتداءات الأخيرة التي استهدفت بعثة قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، مؤكدة أن هذه الأفعال تعد خرقًا للقوانين الدولية.

وأعرب وزراء الدفاع في الدول الأوروبية عن استنكارهم الشديد لأعمال الترهيب والتهديد والاعتداءات التي طالت جنود هذه قوات "اليونيفيل".

وفي خطوة لافتة، أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، عن قرار إيطاليا تعليق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وذلك أثناء خطاب لها في البرلمان الإيطالي.

وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت بعد حادثة إطلاق النار التي استهدفت موقعًا تابعًا لقوات حفظ السلام الدولية جنوب لبنان من قبل الجيش الإسرائيلي.


وأكدت ما لا يقل عن أربعين دولة دعمها الكامل لقوات حفظ السلام الدولية المنتشرة في جنوب لبنان، مشددة على أهمية ضمان أمن وسلامة أفرادها، خاصة بعد إصابة خمسة منهم خلال تلك الأحداث.

شجبت الدول المساهمة في قوات حفظ السلام الدولية بشدة الهجمات الأخيرة على هذه القوات، داعية إلى فتح تحقيق نزيه وشامل حول هذه الحوادث.

وعبر مجلس الأمن الدولي عن قلقه العميق إزاء استهداف عدة مواقع تابعة لقوات حفظ السلام جنوب لبنان، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى احترام أمن وسلامة هذه القوات ومنشآتها.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق