عاجل

تنفيذ 38 إصلاحًا هيكليًا بالتنسيق مع 15 من الوزارات والجهات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الإصلاحات الهيكلية تُعزز تنويع هيكل الاقتصاد وتُشجع استثمارات القطاع الخاص

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 38 إصلاحًا هيكليًا فى مختلف القطاعات الاقتصادية بالتنسيق مع 15 من الوزارات والجهات الوطنية.

وأضافت المشاط، خلال مؤتمر صحفى، أن البرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية، الذى نفذته الحكومة، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية هى: تعزيز صمود الاقتصاد الكلى، وتعزيز قدرة التنافسية الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال، ودعم التنوع الاقتصادى والتحول الأخضر، وذلك من أجل ترسيخ استقرار الاقتصاد الكلى وتحفيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية ودعم الانتقال الأخضر، بما يفتح آفاقاً مستقبلية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وأوضحت الوزيرة أن ما نفذته الدولة من إصلاحات هيكلية على مدار الفترة الماضية، يتكامل مع ما أعلنته فى وقت سابق على مستوى الحوافز الضريبية والاستثمارية، وهو ما يؤكد أن الدولة تمضى فى طريقها نحو إفساح المجال للقطاع الخاص، والعمل على تحقيق نمو اقتصادى يقوده بشكل أساسى الاستثمار المحلى والأجنبي، وتنفيذ أهداف وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وعرضت الوزيرة بعض الإصلاحات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق