التركيز على الاستثمارات المشتركة فى قطاع الصناعة بين مصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس التنسيقى الأعلى المصرى السعودى يعد آلية مهمة جداً يتم من خلالها تنسيق كامل على أعلى مستوى، بحيث يتم التنسيق فى كل المجالات المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية.

وأضاف مدبولى، خلال مؤتمر صحفى، أن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية ستؤسس لمزيد من تشجيع وجذب الاستثمارات المتبادلة فى الدولتين، بالإضافة إلى حماية تلك الاستثمارات.

وأوضح أن الاتفاقية تنص على العديد من الإجراءات الهادفة إلى تبسيط وتسهيل وكذلك تحفيز الاستثمارات المتبادلة، مؤكداً أنها ستمثل بداية مهمة جدا لزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس الوزراء: تطرقنا إلى ملفات الصناعة، وتم الحديث حول أن يتم التركيز على الاستثمارات المشتركة فى قطاع الصناعة فى الفترة القادمة، بالإضافة إلى قطاعات أخرى مُختلفة تصلُح للاقتصادين المصرى والسعودى، وكان هناك تأكيد أيضًا على مُتابعة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التى يتم تنفيذها، وأهمها موضوع الربط الكهربائى المصرى السعودي، وكان هناك تشديد بالأمس على دخول المرحلة الأولى من الربط بالكامل للخدمة بحلول شهر مايو أو يونيو القادمين على الأكثر.

وأشار إلى وجود 1500 ميجاوات ربط كهربائى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق