6 فوائد لـ "المغنيسيوم" في تخفيف آلام الدورة الشهرية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 فوائد لـ "المغنيسيوم" في تخفيف آلام الدورة الشهرية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 12:28 صباحاً

ووفق موقع "هيلث شوتس" فقد أشار الخبراء إلى أبرز  فوائد تناول المغنيسيوم لتخفيف آلام الدورة الشهرية كالتالي:


1. يريح العضلات

يعمل الماغنيسيوم كمرخي طبيعي للعضلات حيث يساعد على تنظيم مستويات الكالسيوم في العضلات. تقول طبيبة أمراض النساء والتوليد الدكتورة تشيتنا جين : "يعزز الكالسيوم انقباض العضلات، بينما يساعد الماغنيسيوم على استرخاء العضلات". من خلال تسهيل استرخاء العضلات، يقلل الماغنيسيوم من شدة وتكرار تقلصات الرحم. لذا، فهو يساعد في تقليل الألم المرتبط بتقلصات الدورة الشهرية.


2. ينظم البروستاجلاندين

من المعروف أن ارتفاع مستويات البروستاجلاندين، الذي يحفز انقباضات الرحم للمساعدة في التخلص من بطانة الرحم، يسبب تقلصات أكثر شدة أثناء الدورة الشهرية. يمكن أن يساعد المغنيسيوم في تعديل إنتاج ونشاط البروستاجلاندين، مما يقلل من مستوياته وشدة التقلصات.


3. يقلل الالتهاب

يمتلك المغنيسيوم خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. خلال دراسة أجريت في أبريل 2024 ونشرت في المجلة الأوروبية للتغذية ، تم العثور على ارتباط بين تناول كميات أكبر من المغنيسيوم وانخفاض مستويات الالتهاب. من خلال تقليل الالتهاب، يخفف المغنيسيوم من الانزعاج العام والألم المرتبط بتقلصات الدورة الشهرية.

 

4. وظيفة الأعصاب وإدراك الألم

يلعب الماغنيسيوم دورًا في وظيفة النواقل العصبية، والتي تعمل مثل الرسل الكيميائية. كما يساعد المعدن في تنظيم الإشارات العصبية. تقول الدكتورة جين: "إذا كانت وظيفة أعصابك تعمل بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل إدراك الألم. وهذا بدوره قد يجعل تقلصات الدورة الشهرية أقل شدة أو شدة".

 

5. يوازن الهرمونات

يساعد الماغنيسيوم في موازنة الهرمونات، بما في ذلك هرمون الاستروجين والبروجسترون، المعروفين بتقلب مستوياتهما أثناء الدورة الشهرية. يمكن أن تؤدي مستويات الهرمونات المتوازنة، التي يتم تحقيقها من خلال اتباع نظام غذائي صحي، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، والنشاط البدني المنتظم، إلى حدوث تقلصات حيض أكثر انتظامًا وأقل حدة .


6. يحسن تدفق الدم

يساعد الماغنسيوم في توسيع الأوعية الدموية، مما يساعد بدوره في تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. كما أن تدفق الدم المعزز، وخاصة إلى منطقة الرحم، يمكن أن يقلل من شدة التقلصات من خلال ضمان توصيل الأكسجين والمغذيات الكافية إلى أنسجة الرحم.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق