عاجل

كوريا الشمالية تواصل التصعيد ضد جارتها وسيول ترفع حجم التسليح - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوريا الشمالية تواصل التصعيد ضد جارتها وسيول ترفع حجم التسليح - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:10 مساءً

بين عشية وضحاها تحولت شبه الجزيرة الكورية إلى قنبلة موقوتة، إذ بدأت سيول في حشد قواتها وزيادة التسليح بسبب التوتر الحادث مع جارتها كوريا الشمالية، في إطار التصعيد المتواصل من الكوريتين.

كوريا الشمالية تنسف طريق سكة حديد تربطها مع الجنوبية

في إطار التصعيد المتواصل نسفت كوريا الشمالية، شريط سكة حديد يربطها بجارتها الجنوبية والذي كان يعد ذات يوم رمزًا للتعاون بين الكوريتين، حيث تم نشر فيديو لتصاعد الدخان الأبيض والرماد بسبب الانفجار على طريق بالقرب من مدينة «كيسونج» الحدودية، وبعد هذا التصرف عملت قوات كوريا الجنوبية على إطلاق نار مضاد على مناطق تقع إلى جنوب خط ترسيم الحدود العسكري.

كوريا الشمالية وحرب المسيرات

ونظرا لحالة التوتر أعلنت كوريا الشمالية فتح باب التطوع لأكثر من مليون شاب في الجيش، عقب اتهامها سيول بتسيير مسيّرات إلى مجالها الجوي.

اتهامات متبادلة بين كوريا الشمالية والجنوبية

محاولة بائسة قامت بها سيول لتهدئة وامتصاص غضب كوريا الشمالية، حيث أصدرت كوريا الجنوبية بيانا توضح فيه أنها لم تطلق المسيرات، في الوقت الذي أكدت فيه بيونج يانج أن لديها أدلة واضحة بضلوع جارتها في إطلاق هذه المسيرات عليها.

ونشرت كوريا الشمالية بيانا قالت فيه: «ملايين الشباب انضموا إلى النضال عبر البلاد لمواجهة تسلل هذه المسيرات»، مشيرة إلى أن أكثر من 1.4 مليون شاب يطلب التطوع في الجيش الكوري الشمالي بحسب بيان صادر في 15 أكتوبر، وتعد الخدمة العسكرية إلزامية مطوّلة على جميع الرجال في بيونج يانج.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق