عاجل

"اليونيفيل": دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لنا جنوبي لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"اليونيفيل": دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة تابع لنا جنوبي لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:58 مساءً

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) الأربعاء، أن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في أحد مواقعها بجنوب لبنان، بعد أيام من حوادث مماثلة أدت لجرح بعض عناصرها وأثارت تنديدا دوليا.

وقالت في بيان: "رصد جنود حفظ السلام المتمركزون في موقع بالقرب من كفركلا صباح هذا اليوم دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، وقد تم تدمير كاميرتين، وتضرر البرج".

وأضافت: "مرة أخرى، نرى إطلاق نار مباشرا ومتعمدا على ما يبدو على موقع تابع لليونيفيل" مذكرةً "الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها، واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

وزارة الدفاع الإيطالية، قالت، إنّ الدول الست عشرة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المساهمة بأفراد في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان ترى أن قواعد الاشتباك الخاصة بها بحاجة إلى أن تكون أكثر فعالية، رغم أن ذلك يعتمد على وقف العمليات الإسرائيلية.

وتقول الأمم المتحدة، إنه منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 1 أكتوبر/تشرين الأول، تعرضت مواقع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) لإطلاق النار، واقتحمت دبابتان إسرائيليتان بوابات إحدى قواعدها. وأصيب 5 من أفراد قوة حفظ السلام.

وتشارك دول الاتحاد الأوروبي، بقيادة إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، بآلاف الجنود في اليونيفيل التي يبلغ قوامها 10 آلاف جندي. وأثارت الواقعة التي حدثت في الآونة الأخيرة قلق حكومات أوروبية.

أ ف ب + رويترز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق