"ريادي".. برنامج يؤهل معلمي الشرقية بكل مهارات ريادة الأعمال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
نظمت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة أداء التعليم «قسم النشاط الطلابي»، ورشة عمل بعنوان: تأهيل ميسري وميسرات مشروع ريادة الأعمال في التعليم «ريادي»“، بحضور ميسري مبادرة ”ريادي“ بمدارس المنطقة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأوضح الدكتور محمد الغامدي، رئيس قسم الاتصال المؤسسي، أن الورشة التي قدمها مجدي الغامدي، تناولت عدة محاور، منها: الخلفية الاقتصادية لريادة الأعمال، وتعريفها، وريادة الأعمال المؤسسية، ومنظومة ريادة الأعمال، وفوائدها، والسلبيات والمخاطر المحتملة لها.

تنمية مهارات ريادة الأعمال

وشدد على أهمية الاستثمار في تدريب وتنمية مهارات الشباب في ريادة الأعمال، مبينًا أن ذلك ينعكس إيجابًا على فكرهم المستقبلي، ويسهم في تغيير الصورة النمطية للتوظيف، ومعادلات وثوابت سوق العمل، والتحول من التوظيف التقليدي إلى الابتكار وريادة الأعمال.
وأشار الغامدي إلى أن مشروع ”ريادي“ يستهدف تنمية مجموعة من المهارات، منها: ممارسة افتراضية لريادة الأعمال، وتطبيق عملي لإدارة الشركات والمشروعات، وتكوين فرق العمل، بالإضافة إلى مهارات التفكير، والعمل الجماعي، والقيادة والإدارة، والتخطيط، والتقييم الذاتي، والمتابعة، ودراسة الجدوى للمشروعات.
وبين الغامدي أن تنفيذ النشاط يمر بثلاث مراحل، هي: التثقيف والتدريب في المدارس حول ريادة الأعمال، والمسابقات على مستوى الإدارة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والمسابقات على مستوى الوزارة للمرحلة الثانوية.
وأضاف الغامدي أن مجالات المنافسة تشمل: مشاريع التقنية والحاسوب والهواتف الذكية، والتصاميم الفنية والتقنية، والأعمال اليدوية، وخطوط الإنتاج المحلية، ومشاريع متنوعة.

برنامج "ريادي"

يذكر أن برنامج ”ريادي“ الذي تقدمه وزارة التعليم يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات في مجال ريادة الأعمال، وبناء وتعزيز قدراتهم، ومساعدتهم على رفع مستوى الوعي المعرفي من خلال الممارسة والمحاكاة، وذلك للمساهمة في تهيئة الشباب للمستقبل، وبناء جيل قادر على تحمل المسؤولية، ويتسم بالريادة والإصرار على تحقيق الهدف.
كما أن برنامج ”ريادي“ هو مبادرة من وزارة التعليم تهدف إلى تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والمساهمة في بناء اقتصاد وطني قوي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق