عاجل

”يمكنك“ و”منصة التحصيل“.. 11 نظامًا جديدًا لتعزيز الخدمات البلدية في الأحساء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
حصلت أمانة الأحساء على شهادة اعتماد دولية «الآيزو ISO10002» في الإدارة العامة لخدمة العملاء وتجربة العميل، مما يُمثل نجاحاً وتميزاً في خدمات الأمانة التي تُقدم للعملاء، طوّرت وكالة التحول الرقمي11 نظامًا ومنصة رقمية مُتطورة، من بينها نظام ”يمكنك“ ومنصة التحصيل الإلكتروني، وذلك في إطار سعيها لتحقيق مستهدفات وزارة البلديات والإسكان في التحول الرقمي.
وأوضح المهندس محمد الفقير، وكيل الأمانة للتحول الرقمي، أن نظام ”يمكنك“ يُتيح للمُستفيدين تتبع طلباتهم بكل سهولة ويسر، كما يُوفر إحصائيات دقيقة تعكس أداء الموظفين، بينما تُسهل ”منصة التحصيل“ سداد الرسوم البلدية إلكترونيًا بكل يسر وأمان.
وقال إن الأنظمة الجديدة تُغطي مجموعة واسعة من الخدمات الأخرى، مثل: (متابعة مشاريع الباب الثالث، وإدارة الموارد البشرية، والأرشيف المركزي، والتدريب التعاوني، والقوى العاملة، وتعويض نزع الملكية، وطرح وترسية المشاريع، وتصنيف الأكواد، وإدارة الوظائف على منصة ”APEX“).

تطوير السكن الجماعي


وأضاف م. الفقير: "شهدت الفترة ذاتها عبر ”منصة بلدي“ تنفيذ 2428 طلب للرخص التجارية، 6226 طلب للرخص الإنشائية، 6615 طلباً لرخص تنسيق البُنى التحتية، 24 طلب لتطوير السكن الجماعي للأفراد، بالاضافة إلى تلقي 1340 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية".
كماقدمت الامانة الدعم الفني للعملاء وتمثل ذلك في «معالجة 6 طلبات بمنصة اسناد، التفاعل مع 548 رسالة بريد إلكتروني، التعامل مع 70043 رسالة نصية، دعم 168 طلب لضم الزوائد للأراضي، دعم 42 طلب مقدم من لجنة التظلمات»، إضافةً إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 4157 عميلاً في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات والمركز السعودي للأعمال.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق