عاجل

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع تراجع عوائد السندات الأمريكية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع تراجع عوائد السندات الأمريكية - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:57 صباحاً

ارتفعت أسعار الذهب قليلاً، اليوم الأربعاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما ينتظر المستثمرون مزيدًا من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة لتوقع عدد مرات خفض أسعار الفائدة التي يرجح أن يقدم عليها مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي” في الأمد القريب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2667.97 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 0217 بتوقيت جرينتش، وهو ما يقل 17 دولاراً عن ذروة قياسية سجلها الشهر الماضي، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2683.80 دولار.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات للجلسة الثالثة على التوالي، مما يجعل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا أكثر جاذبية.

وقالت سوني كوماري محللة السلع الأولية في “إيه.إن.زد”: “العامل الذي يغير قواعد اللعبة بالنسبة لأسعار الذهب هو تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة، إذ يمهد الطريق للطلب الاستثماري”.

وأضافت “ستدعم الضبابية المحيطة بالانتخابات الأمريكية والتوترات الجيوسياسية أيضا الذهب في المستقبل”.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة والناتج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، التي تصدر غدًا الخميس، للبحث عن مؤشرات جديدة بشأن دورة التيسير النقدي.

ويتوقع المتداولون بنسبة 97.2% خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يتخذ البنك المركزي الأمريكي قرار السياسة النقدية في نوفمبر، وذلك وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لن يوافق على أي اتفاق لوقف إطلاق النار لا يتضمن منع جماعة حزب الله اللبنانية من إعادة التسلح.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 31.56 دولار، وزاد البلاتين 0.6% إلى 990.49 دولار، وصعد البلاديوم 0.2% إلى 1011.47 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق