10 كتب شهيرة يقرؤها الأثرياء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

في عالم مليء بالالتزامات والانشغالات، نادراً ما يجد الأثرياء المتفرغين وقتاً للاستمتاع بقراءة كتاب جيد. ولكن في فترة نهاية العام، وخلال شهر أغسطس/ آب، تزداد الفرصة. ولهذا السبب، يقوم بنك «جيه بي مورغان» الخاص بإصدار قائمة قراءته الصيفية كل عام في شهر مايو/ أيار، التي أصبحت تشبه نادياً للكتب بين المليارديرات.
وفي هذا العام، يحتفل البنك بالذكرى الخامسة والعشرين لقائمته الشهيرة، التي تُعرف الآن باسم «قائمة القراءة الصيفية لجي بي مورغان»، حيث تضم عشرة كتب تم اختيارها بعناية، لتناسب اهتمامات وأذواق عملائه الأثرياء. وتشمل القائمة كتباً تتناول موضوعات متنوعة، مثل التواصل الفعال، والذكاء الاصطناعي.
ويقوم «جيه بي مورغان» بإنشاء هذه القائمة، عبر استطلاع آراء مستشاريه الذين يزيد عددهم على 35 ألف مستشار وموظف في جميع أنحاء العالم، حيث يطلب منهم تحديد المواضيع التي يهتم بها العملاء ويتحدثون عنها. وفي هذا العام، تم اقتراح أكثر من 700 كتاب، اختارت لجنة خاصة منها 10 كتب بناءً على ملاءمتها وتنوع مواضيعها.
ويقول دارين أودويو، المدير التنفيذي للتواصل في «جيه بي مورغان» لإدارة الأصول والثروات، وهو المسؤول عن قيادة هذه القائمة منذ إنشائها: «عملاؤنا مجموعة واسعة من رجال الأعمال، والمستثمرين، والفنانين، والمقتنين الفنيين. ولهذا، اخترنا كتباً تناسب كل فئة منهم».
ويحصل العملاء على صندوق أنيق يحمل علامة «جيه بي مورغان» يحتوي على كتاب أو اثنين من القائمة، يوصي بها المستشار الخاص، مع ملاحظة مكتوبة بخط اليد وإشارة مرجعية تذكارية. وتساعد هذه القائمة المستشارين في الحفاظ على الاتصال مع العملاء، خلال الأشهر الصيفية الهادئة، كما تُستخدم في تنظيم الفعاليات الخاصة، حيث غالباً ما يوافق مؤلفو الكتب المدرجة على حضور عشاءات أو فعاليات مخصصة لعملاء «جي بي مورغان».
ويرحب المؤلفون أيضاً بالظهور على هذه القائمة، حيث يشتري البنك آلاف النسخ من الكتب لتوزيعها، ويقوم العملاء بإحالة الكتب للآخرين. وفي هذا العام، تضمنت النسخة الخاصة بالذكرى السنوية ال25 تركيزاً خاصاً على مؤسسة «Water.org» الخيرية، التي أسسها غاري وايت والممثل الشهير مات ديمون، مع عرض لكتابهما «قيمة الماء».
قائمة القراءة
وفيما يلي قائمة القراءة الصيفية السنوية ال25 ل«جيه بي مورغان» مع ملخصات للكتب المقدمة من البنك:
1- المتحدثون الخارقون
كيفية فتح أسرار لغة الاتصال»، تأليف تشارلز دوهِج: يشارك دوهِج أحدث الأبحاث حول ما يجعل المحادثات فعالة، ويكشف كيف يمكننا تحسين اتصالاتنا وجعلها أقوى. ومن خلال أمثلة كجلسات هيئة المحلفين المتعددة والمشاهد التلفزيونية الناجحة.
2- جيل القلق
كيف يتسبب إعادة برمجة الطفولة في وباء الأمراض النفسية»، تأليف جوناثان هايدت: يوضح العالم النفسي الاجتماعي هايدت الأسباب وراء ارتفاع معدلات الأمراض النفسية بين المراهقين، ملقياً اللوم على الهواتف الذكية وغيرها من التقنيات التي غيرت نمط حياتهم.
3- عمالقة
الفن من مجموعة سويس بيتز وآليشيا كيز»، من إصدار فادون.
يحتفل هذا الكتاب بالمجموعة الفنية المتميزة للنجوم الموسيقيين آليشيا كيز وسويس بيتز، حيث يعرض أعمال 100 فنان أسود بارز من أمريكا وإفريقيا والشتات الإفريقي.
4- كلمات جديدة جريئة
كيف سيحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم»، تأليف سلمان خان: يستعرض سلمان خان كيف سيسهم الذكاء الاصطناعي في تحسين طرق التعلم، مؤكداً أن هذه التكنولوجيا لن تستبدل التفاعل البشري، بل ستعززه بأدوات تشجع على الإبداع وحل المشكلات.
5- المعادلة
كيف أعاد المتمردون والعباقرة تشكيل الفورمولا 1 إلى الرياضة الأسرع نمواً في العالم»، تأليف جوشوا روبنسون وجوناثان كليج: يحكي الكتاب قصة الفورمولا واحد، وكيف أصبحت رائجة في الولايات المتحدة. يستعرض المنافسات بين السائقين والشركات، مثل فيراري ومرسيدس.
6- أماكن خفية
المضيفون الرائدون للعصرية الجديدة»، تأليف ميليندا ستيفنز وآخرون: يستعرض هذا الكتاب الفريد 22 وجهة سفر مخفية حول العالم، ويقدم تجربة ضيافة حصرية ومخصصة في أماكن مذهلة، مثل دير كرواتي معزول أو بيت تقليدي في اليابان.
7- البحث عن فورتوناتو
كيف ألهمت مغامرة في بيرو نجاحاً كبيراً في صناعة الشوكولاتة»، تأليف آدم بيرسون:يأخذنا الكتاب في رحلة إلى غابات بيرو الشمالية حيث اكتشف عائلة بذرة الكاكاو البيضاء النادرة.
8- الوقت المثالي
دليل عملي للإنتاجية الشخصية والرفاهية»، تأليف لورا ماي مارتن:التي تقدم نصائح عملية لزيادة الإنتاجية، وتحقيق التوازن بين الحياة والعمل.
9- مجتمع الأعمام والخالات السري
تأليف جيك جيلنهال وغريتا كاروسو: إنه كتاب أطفال مليء بالمرح يعكس دور الأعمام والخالات في حياة الأطفال.
10- قيمة الماء
قصتنا عن البحث عن حلول لأكبر تحديات العالم»، تأليف غاري وايت ومات ديمون: يحتفل الكتاب بجهود المؤلفين لحل أزمة المياه العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق