عاجل

رغم المناشدات بإطلاق سراحهم.. الحوثي يواصل إخفاء صحفية وزملائها في سجونه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رغم المناشدات بإطلاق سراحهم.. الحوثي يواصل إخفاء صحفية وزملائها في سجونه - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 08:51 مساءً

فيما تتصاعد التنديدات الأممية والدولية باختطاف الموظفين الأمميين من قبل الحوثي وإحالتهم إلى النيابة العامة، لا تزال المليشيا الحوثية تخفي قسراً الإعلامية الناشطة في المجال الإنساني سحر الخولاني من أكثر من شهر إلى جانب عدد من الصحفيين والناشطين على خلفية رفضهم للقمع الحوثي وبوحهم بمعاناتهم المعيشية والإنسانية وما يتعرض له أبناؤهم في المدارس من تنمر وعنصرية مقيتة.

واختطفت المليشيا الحوثية سحر من منزلها في صنعاء وأخفيت قسراً في تأكيد على أن المليشيا الحوثية مستمرة في نهجها ضد اليمنيين بمختلف توجهاتهم ولم يحترموا حتى النساء في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، كما اختطفت صحفيين آخرين من صنعاء وإب في إطار حملة شعواء ضد من يحتفي بالذكرى الوطنية لقيام الجمهورية اليمنية.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني بأشد العبارات استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في احتجاز الإعلامية الناشطة في المجال الإنساني سحر الخولاني، وإخفائها قسرًا منذ 10 سبتمبر الماضي، على خلفية تناولها للأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين، مؤكداً أن ما تتعرض له الخولاني من اختطاف من منزلها وإخفائها قسرا نموذج لمأساة النساء اليمنيات في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، وما يتعرضن له من ممارسات قمعية وجرائم وانتهاكات ممنهجة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لإجبارها على إطلاق الإعلامية سحر، وكافة المحتجزات والمخفيات قسرا في معتقلاتها، اللاتي يعشن أوضاعا مأساوية جراء ظروف الاعتقال والمعاملة المهينة والقاسية.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد جددت إدانة استمرار مليشيا الحوثي في اختطاف الصحفيين فهد الأرحبي ومحمد المياحي وفؤاد النهاري الذين اختطفتهم المليشيا الحوثية من محافظات عمران وصنعاء وإب منذ قرابة شهرين، ويعيشون ظروفاً قاسية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق