عاجل

أستراليا تخصص 64 مليون دولار لمواجهة سلالة فتاكة من إنفلونزا الطيور - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

سيدني ـ (رويترز)
قالت الحكومة الأسترالية الأحد، إنها ستنفق 95 مليون دولار أسترالي (64.13 مليون دولار أمريكي) إضافية للوقاية من سلالة فتاكة من إنفلونزا الطيور تفشت بين الطيور والثدييات عالمياً لكنها لم تصل بعد إلى أستراليا.
ومنطقة الأوقيانوس هي آخر منطقة في العالم تخلو من السلالة الفرعية 2.3.4.4ب من فيروس إتش5 إن1 المسبب لإنفلونزا الطيور والتي تسببت في نفوق مئات الملايين من الطيور وعشرات الآلاف من الثدييات منذ ظهورها في آسيا وأوروبا وإفريقيا في 2020، ما أدى إلى امتلاء الشواطئ بالحيوانات النافقة وتأثر قطاع الزراعة.
وقالت جولي كولينز وزيرة الزراعة والمصايد والغابات: إن التمويل الجديد يضاف إلى ما يزيد على مليار دولار أسترالي يجري إنفاقها من أجل تعزيز الأمن البيولوجي في البلاد.
وأضافت كولينز في بيان «تمثل هذه السلالة من إنفلونزا الطيور تهديداً حقيقياً وكبيراً لقطاع الزراعة الأسترالي».
والمنطقة لا تزال محمية نوعاً ما بفضل موقعها الجغرافي، حيث إنها بعيدة عن مسارات هجرة الطيور الكبيرة التي تنشر العدوى مثل الإوز، إلا أن الفيروس بات قريباً إذ وصل إلى إندونيسيا في 2022 والقارة القطبية الجنوبية المتجمدة العام الماضي.
ويقول علماء ومسؤولون: إن هناك خطراً أكبر بوصول المرض إلى أستراليا منقولاً عن طريق الطيور المهاجرة الأصغر حجماً إلى الشواطئ خلال فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وذلك في الفترة من سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق