عاجل

سينر يهزم ديوكوفيتش للمرة الثالثة على التوالي ويتوج بلقب بطولة شنغهاي للأساتذة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
حقق الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول على العالم فوزه الثالث على التوالي على النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، ليتوج بلقب بطولة شنغهاي لأساتذة التنس فئة 1000 نقطة ، والبالغ مجموع جوائزها حوالي تسعة ملايين دولار.
وفاز سينر على ديوكوفيتش في نهائي بطولة شنغهاي اليوم الأحد بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7 6/ و6 .3/
وبات سينر الذي تغلب على ديوكوفيتش في نهائيات كأس ديفيز في آواخر العام الماضي قبل أن يفوز عليه في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري، أول لاعب يفوز على النجم الصربي ثلاث مرات متتالية منذ أكثر من عشرة أعوام.
وكان النجم الإسباني المعتزل رافاييل نادال، أخر من حقق هذا الإنجاز ، بعد أن فاز على ديوكوفيتش في بطولات فرنسا المفتوحة ومونتريال وأمريكا المفتوحة في .2013
كما أصبح سينر سادس لاعب ينزل ثلاث هزائم متتالية بديوكوفيتش صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى برصيد 24 لقبا، بعد روجيه فيدرر وجو ويلفريد تسونجا وأندي موراي وأندي روديك، لكن كل هؤلاء ولدوا قبل ديوكوفيتش، بخلاف سينر الذي ولد في عام 2001 أي بعد 14 عاما من ولادة النجم الصربي في عام .1987
كان ديوكوفيتش يبحث عن لقبه رقم 100 في مسيرته ببطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، في إنجاز لم يسبقه إليه سوى لاعبين فقط هما جيمي كونورز الفائز بـ109 ألقاب وروجيه فيدرر صاحب الـ103 ألقاب.
وظهر سينر، الذي ضمن إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، بشكل صلب أمام ديوكوفيتش، وفاز عليه للمرة الرابعة في أخر خمس مواجهات مباشرة.
وتابع السويسري فيدرر والإسباني كارلوس ألكاراز المباراة من المدرجات.
وقال سينر "كانت مباراة قوية للغاية بالتأكيد، اللعب أمام نوفاك واحدة من أصعب التحديات التي نواجهها، وأنا في منتهى السعادة لتمكني من التعامل بشكل جيد مع هذا الموقف".
وأضاف "لقد كان يؤدي ضربات الإرسال بشكل رائع في المجموعة الأولى، لم أجد طريقة لكسر إرساله، كما أنني أديت بشكل جيد للغاية في شوط كسر التعادل في المجموعة الأولى، وهو ما منحني الثقة لبداية المجموعة الثانية بشكل جيد، وأنا سعيد للغاية بأدائي طوال البطولة ، هي بطولة استثنائية بكل تأكيد".
من جانبه قال ديوكوفيتش الذي كان يطمح في الفوز بلقب بطولة شنغهاي للمرة الخامسة "كان من دواعي سروري التواجد هنا في شنغهاي مرة أخرى".
وأضاف "لقد حققت الكثير من النجاحات على الأراضي الصينية خلال مسيرتي، لم ألعب في الصين لمدة خمسة أعوام، لذا أشعر بإمتنان كبير لقدومي هذا العام".
وأشار "أعتقد أنني أديت بشكل جيد للغاية، بالطبع التهنئة ليانيك، كان جيدا للغاية اليوم، قويا للغاية وسريعا للغاية، يستحق هذا العام الرائع".
ووجه ديوكوفيتش رسالة إلى فيدرر قائلا "من الرائع رؤية روجيه، لم أعتاد على رؤيتك في المدرجات، كنت أتمنى لو كنت داخل الملعب تلعب معنا".
وأشار "ربما هي المرة الاولى التي ألعب أمامك، لذا تعرضت لضغوط إضافية اليوم، لكنه أمر رائع، شكرا على وجودك وكذلك كارلوس".
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق