عاجل

وزير الخارجية الإيراني: لا نسعى إلى التصعيد ومستعدون لحالة الحرب.. والمنطقة تواجه تحدي خطير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الإيراني: لا نسعى إلى التصعيد ومستعدون لحالة الحرب.. والمنطقة تواجه تحدي خطير - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:32 مساءً

أكد عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني، أن بلاده لا تسعى إلى التصعيد وتريد السلام ومستعدون في ذات الوقت لحالة الحرب، لافتا إلى أن المنطقة تواجه تحدياً خطيراً وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم، في العاصمة بغداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين.

وزير الخارجية الإيراني: منطقتنا تواجه تحديات خطيرة للغاية

وقال وزير خارجية إيران:" منطقتنا تواجه تحديات خطيرة للغاية.. وخلال لقائي مع وزير خارجية العراق ناقشنا عدد من القضايا ومشوارتنا كانت جيدة للغاية وتبادلنا وجهات النظر"، مضيفاً:" مواقف العراق حكيمة ومنطقة تعيش في وضع حذر.. وجذور هذه الصراعات نتيجة العداون الإسرائيلي بدأت في غزة وامتدت للبنان".

a3a4c8eb1f.jpg
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

وزير الخارجية الإيراني: نشكر العراق أنها لن تسمح بأن تستخدم أجواءها ضدنا

وتابع قائلاً:" علينا مواجهة الكيان الصهيوني ونقف ضده.. والجمهورية الإيرانية لا تسعي للحرب ومستعدون في ذات الوقت لحالة لحرب وأيضاً للسلام..المنطقة تعيش في وضع حذر والتصعيد قد يؤدي إلى حرب شاملة".

وأكد الدبلوماسي الإيراني من بغداد:" نحن نسعى لتحقيق السلام ووقف إطلاق النار.. وسيناريو غزة يتكرر في لبنان بسبب القصف الإسرائيلي المستمر"، مضيفاً:" نشكر الشعب العراقي لاستقبال بعض اللبنانين والسماح بإرسال المساعدات لهم.. إنني سعيد بموقف الحاسم لوزير خارجية عراق حيث أنها لن تسمح بأن تستخدم أجواءها ضد إيران ونشكرهم على ذلك .. وسنستمر في التعاون مع العراق.. ومستمرون في محاولاتنا لايصال المساعدات للنازحين سواء في لبنان أو سوريا".

وزير خارجية العراق: وقوع الحرب في المنطقة يؤثر على ممرات الملاحة ويهدد عمليات تصدير الطاقة 

وبدوره دعا وزير خارجية العراق فؤاد حسين إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وأكد على ضرورة دعم الشعبين اللبناني والفلسطيني.

e6e41e9097.jpg
جانب من المؤتمر الصحفي بين وزير خارجية العراق ونظيره الإيراني

وقال وزير الخارجية العراقي:" وقوع الحرب في المنطقة يؤثر على ممرات الملاحة ويهدد عمليات تصدير الطاقة ويحقق أزمة دولية كبيرة في مجال الاقتصاد"، مضيفاً أن:" الهجمات الإسرائيلية تسببت في نزوح عشرات الآلاف من لبنان إلى سوريا والعراق".

وأكد الوزير حسين:" نرفض استغلال الأجواء العراقية كجزء من الحرب ونعمل بقوة لتخفيف حدة الصراع.. وحذرنا من توسيع رقعة الصراع ونؤكد أن العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة ويهدد الأمن والاستقرار".

كما أكد وزير الخارجية العراقي على تضامن بلاده مع لبنان وشعبه في الأزمة الراهنة جراء العدوان الإسرائيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق