عاجل

إعلان خاص للمعلمين المتعاقدين بالحصة لسد عجز المدارس بالتعيين.. التقديم بالإدارات واختبارات للمتقدمين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلان خاص للمعلمين المتعاقدين بالحصة لسد عجز المدارس بالتعيين.. التقديم بالإدارات واختبارات للمتقدمين - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:28 مساءً

أعلنت وزارة  التربية والتعليم، مؤخرا، عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك في إطار سد عجز المدرسين علي مستوي الجمهورية.

 

تفاصيل مسابقة التربية والتعليم 

 

يتم فتح باب التعاقد فى يناير المقبل لمسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد، لسد العجز مع المعلمين العاملين في المدارس بالحصة والذين سبق ليهم التدريس ولا علاقة لهم بالمسابقات الأخرى التى تجريها الوزارة لسد العجز فى المعلمين وتستهدف 150 الف على مدار 5 سنوات بدأت 2022 وتم تعيين 36 ألف وتعمل الوزارة حاليا على إنهاء التعاقد مع قرابة 11 ألف آخرين .

 

يكون التقديم من خلال الإدارات التعليمية حسب احتياج كل المدارس في النطاق الجغرافى لكل إدارة ، وذلك حفاظا على تسكين كل معلم في محل إقامته الفعلى وحتى لا يطلب بعد التعاقد معه تقليل اغتراب والعودة إلى مدرسة قريبة من سكنه.

 

ترسل الإدارات التعليمية الأعداد المطلوبة وفق احتياجات كل إدارة لسد العجز إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

 

يعقد الجهاز اختبارات للمتقدمين ومن ثم يتم تسكينهم بالإدارات التى تقدموا فيها بأوراقهم.

 

يخضع المتقدمين لاختبارات فى التخصص واللغات والكمبيوتر والسمات الشخصية.

 

تستهدف وزارة التربية والتعليم التعاقد مع العاملين بالحصة ولديهم مؤهل تربوى أو دبلوم تربوى.

 

يكون التقديم فى الإدارات التعليمية وفق ضوابط واحتياجات فعلية دون محسوبية أو واسطة ، حيث تمتلك الوزارة قاعدة بيانات حقيقة بالاحتياجات الفعلية لكل مدرسة وإدارة ومن ثم سيتم مراجعة احتياجات كل إدارة ومدرسة مع المديريات والإدارات قبل فتح باب التقديم لمن عملوا بالحصة.

 

يتم الإعلان وفقا للتعديلات التى طرأت على نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية.

 

المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية وملتزم بعمله، ويقدم فيه أداء جيدا، ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام، وذلك تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس، مع ضرورة انطباق باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد سمحت للمديريات التعليمية بالتعاقد بالحصة هذا العام مع 50 ألف معلم ومعلمة لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس لتحقيق الانضباط والاستقرار بالعام الدراسي الجاري، مقابل 50 جنيها للحصة على أن يتم صرف مستحقات المعلمين بالحصة كل يوم 25 من كل شهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق