عاجل

«ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الظفرة: «الخليج»
تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور، التي تنظمها هيئة أبوظبي للتراث بمدينة زايد في منطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتختتم في 20 أكتوبر الجاري، حيث شهد يوم السبت إعلان نتائج مسابقة «مزاينة بومعان» التي بلغت كمية التمور المشاركة فيها 1300 كيلوجرام.
وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين، وحصل على المركز الأول سلطان حمود سعيد سيف العرياني، وجاء في المركز الثاني راشد حمد مصبح فارس الشامسي، وحصلت على المركز الثالث فاطمة سعيد محمد العرياني، والمركز الرابع أحمد خميس حمودة خميس العرياني، والمركز الخامس خميس حمودة العرياني.
وخصصت اللجنة 10 جوائز للفائزين بمزاينة بومعان بقيمة إجمالية 280 ألف درهم، ويحصل صاحب المركز الأول على 75 ألف درهم، والثاني 50 ألفاً، والثالث 40 ألفاً.
وتسلم المهرجان مشاركات مسابقة عسل السمر من 18 متسابقاً، ومشاركات مسابقة الدباس، وعسل السدر «الشوط المحلي»، فيما يتواصل مزاد التمور اليومي في قرية التمور، إلى جانب فعاليات القرية العراقية، وعروض الفنون الشعبية، والحرف التراثية، وغيرها من الفعاليات والمسابقات التي يزخر بها المهرجان.
وتشهد فعاليات المهرجان متابعة واسعة من الجمهور للبرامج والمسابقات التي تلبي اهتمامات الزوار والمهتمين بقطاع التمور والزراعة، إذ يتضمن المهرجان 20 مسابقة خصصت لها 167 جائزة، منها 9 مسابقات للتمور، وخمس للعسل، ومسابقتان للتصوير، ومثلهما للرسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق