عاجل

تراجع ستارمر يعيد «دي بي ورلد» إلى قمة الاستثمار في بريطانيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

قالت «بلومبيرغ»، إن «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية) عادت عن قرار الانسحاب من قمة الاستثمار الحكومية البريطانية، المرتقبة، الاثنين، حيث من المتوقع أن تعلن عن استثمار بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) في ميناء لندن جيتواي الذي سيخلق 400 فرصة عمل.
وقال شخص مطلع على الخطط، السبت، إن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«دي بي ورلد» سلطان أحمد بن سليم سيلتزم بالخطة الأصلية للمشاركة في الحدث، بعد تهديدات يوم الجمعة بأنه سيلغى حضوره، بسبب تعليقات نائبة رئيس الوزراء أنجيلا راينر، ووزيرة النقل لويز هايغ مرتبطة بشركة «بي آند أو فيريز» التي اشترتها موانئ دبي العالمية في عام 2019.
ومنذ الإعلان عن انسحاب موانئ دبي العالمية في اللحظة الأخيرة من المؤتمر، يوم الجمعة، تراجع رئيس الوزراء كير ستارمر عن بعض الانتقادات التي وجهها الوزراء.
وفي بيان صدر السبت، قال متحدث باسم «دي بي ورلد»: «بعد مناقشات بناءة وإيجابية مع الحكومة، حصلنا على الوضوح الذي نحتاج إليه. نتطلع إلى المشاركة في قمة الاستثمار الدولية يوم الاثنين».
تم الإعلان رسمياً عن الاستثمار، الذي وضعته موانئ دبي العالمية قيد المراجعة، يوم السبت في البيان.
يقع ميناء لندن جيتواي على بعد حوالي 30 ميلاً شرق وسط لندن، ويضمّ حالياً ثلاثة أرصفة للتعامل مع أكبر سفن الحاويات في العالم، مع افتتاح رصيف رابع في غضون أسابيع. ومن شأن الاستثمار أن يضيف رصيفين آخرين، مما يزيد السعة بنسبة 50%، ويرفع إجمالي العمالة لدى موانئ دبي العالمية هناك إلى 1600 من 1200.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق