البحرينيون في السعودية.. 8 أسماء ومتوّج وحيد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البحرينيون في السعودية.. 8 أسماء ومتوّج وحيد - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 09:36 مساءً

ركض ثمانية بحرينيين في بطولة الدوري السعودي للمحترفين التي يستضيف أحد ملاعبها مباراة منتخب بلادهم الأول لكرة القدم والأخضر، الثلاثاء المقبل، ضمن رابع جولات تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ويلتقي المنتخبان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مسرح مباريات الاتحاد والأهلي في الدوري.
واعتزل جميع هؤلاء الثمانية باستثناء المهاجم إسماعيل عبد اللطيف الذي يلعب لفريق الخالدية البحريني منذ ثلاثة أعوام، ولا يحضر ضمن خيارات منتخب بلاده الحالية.
وعبد اللطيف، البالغ من العمر 38 عامًا، انضم إلى النهضة السعودي يوليو 2013، ولعب سبع مبارياتٍ في دوري المحترفين، وسجَّل هدفين أمام الشعلة والهلال، وغادر يناير 2014.
وقصَّ المدافع صالح عبد الحميد شريط الاحتراف البحريني في البطولة موسم 2008ـ2009، تزامنًا مع انطلاقها، عندما انضمَّ إلى الرائد.
وحسب موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي، خاض مع الفريق القصيمي سبع مبارياتٍ إجمالًا، بينها ستٌّ في «المحترفين»، وسجَّل هدفًا أمام الأهلي، ورحل بعد نحو ستة أشهرٍ فقط.
وفي صيف 2009، استقطب نادي الشباب المدافع حسين علي بابا، كما وقَّع القادسية مع محمد حبيل، الظهير الأيمن.
واستمرَّ بابا برفقة الشباب موسمًا، ثم انتقل إلى الوحدة، وبقي معه ستة أشهرٍ قبل مغادرته السعودية، وبعد ثلاثة أعوامٍ ونصف العام، عاد إليها عبر بوابة الفتح، الذي لعب له بين صيف 2014 وشتاء 2015.
ويُسجِّل موقع «ترانسفير ماركت» 17 مباراةً للمدافع في الدوري، ويرصد له هدفًا، أحرزه أمام العروبة بقميص الفتح.
أمَّا حبيل، فأكمل موسمًا مع القادسية، شارك خلاله في سبع مبارياتٍ طبقًا للموقع العالمي، ولم يقدِّم مساهماتٍ تهديفيةً.
وما كاد القادسية يودّع الظهير حتى تعاقد منتصف الموسم التالي مع مواطنه عبد الله فتاي، صانع الألعاب، وبعد ستة أشهرٍ، تخلى عنه، ثمَّ عاد اللاعب إلى السعودية صيف 2012، ومثَّل الشعلة عامًا واحدًا.
وإجمالًا، خاض بحسب «ترانسفير ماركت» 17 مباراةً في الدوري مع الفريقين، وأحرز هدفًا للقادسية أمام الأهلي.
وفور رحيل فتاي عن القادسية صيف 2011، استقبل النادي عبد الوهاب الصافي، لاعب الوسط البحريني، وأبقاه موسمًا، شارك خلاله في 24 مباراةً، بينها 23 ضمن بطولة الدوري، وسجَّل هدفًا أمام الأنصار.
وفي يناير 2012، دخل الاتحاد على خط الاستقطابات البحرينية، وضمَّ عبد الله عمر، الظهير الأيمن، وبعد ستة أشهرٍ، استغنى عنه، ثم عاد اللاعب صيف 2015 إلى السعودية للالتحاق بالاتفاق في تجربةٍ، استغرقت موسمًا واحدًا.
ولعب عمر أربع مبارياتٍ مع الاتحاد لحساب دوري المحترفين، ولم يسهم تهديفيًّا، بينما قضى موسم الاتفاق في الدرجة الأولى.
وانضمَّ المدافع الدولي البحريني محمد حسين إلى النصر يناير 2013، وبقي ضمن صفوفه حتى صيف 2016، وخلال هذه الفترة حقق برفقة الفريق العاصمي لقب الدوري مرتين، إضافة إلى كأس ولي العهد، وظهر 71 مرةً في «المحترفين» دون تقديم مساهماتٍ تهديفيةٍ.
ويملك المدافع تجربةً سابقةً في الملاعب السعودية برفقة الأهلي، بين منتصف 2001 ونهاية 2002، قبل تطبيق دوري المحترفين.
وحسين هو المتوَّج الوحيد بالبطولات في السعودية بين جميع هذه الأسماء الثمانية.


اقرأ أكثر عن: البحرين تصفيات كأس العالم 2026
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق