شاهد.. صورة نادرة لرجل عربي يمسك بأنثى الفهد وشبلها تثير الجدل.. والكشف عن اسم الصياد ومكان وتاريخ التقاط الصورة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد.. صورة نادرة لرجل عربي يمسك بأنثى الفهد وشبلها تثير الجدل.. والكشف عن اسم الصياد ومكان وتاريخ التقاط الصورة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:34 مساءً

صحيفة المرصد: أثارت صورة نادرة لرجل عربي وهو يمسك بأنثى الفهد وشبلها بعدما اصطادهما حالة من الجدل على مواقع التواصل. 

وأظهرت الصورة الرجل يقف ممسكا بسلاح ناري "بندقية"، وأمسك بيده الأخرى أنثى الفهد وشبلها.

وقال مغرد، أن الصورة للفارس (سلامة محيجين الرويلي) صورها كارل رسوان، بين الطبيق والنفود في منطقة الجوف عام 1926م بعدما قام باصطياد أنثى الفهد وشبلها، وأرفق التعليق بكتاب تظهر فيه صورة الفارس. 

وكتب مغرد:‏"ونعم بجميع الأجواد، وفيكم،‏بس من وملامحه ولبسه النظيف ، ‏الكشخة، والغترة، والعقال والمحزم المليان والفرد والبندق بلجيك‏ والفرس ، ‏واقف قدام بيت شعر ، ‏في ذاك الزمن يدل أنه بخير، ‏قلت ياعنزي ياخالدي ياشمري،‏ طلع من ‏الرولة عنزي وسبعين نعم".

من جهة أخرى علق مغرد قائلا: "الحقيقة أن هذه الصورة ليس فيها من البطولة أو العظمة شيء فالرجال قد اصطاد فرداً من الأعداد الأخيرة النادرة للفهد العربي وارتكب جريمة بحق التنوع الحيوي والتراث الطبيعي للجزيرة العربية. نسأل الله له الرحمة و أن يعفو عنه ونرجو أن ننتبه حتى لا تنقلب القيم فتصبح السلوكات السيئة محمودة". 

وأضاف مغرد: "هذا أحد أسباب نفوق وشبه انقراض الشيتا بعد ماكان منتشر في المملكة، شوفوني قوي صدت لكم فهد الشيتا لا وبعد حتى شبلها ماسلم".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق