عاجل

المملكة تستضيف دورة السياسات التجارية الإقليمية للدول الشرق أوسطية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

المملكة تستضيف دورة السياسات التجارية الإقليمية بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية

السبت 12 أكتوبر 2024 | 04:34 مساءً

الهيئة العامة للتجارة الخارجية

الهيئة العامة للتجارة الخارجية

واس

تستضيف المملكة العربية السعودية، ممثلةً في الهيئة العامة للتجارة الخارجية، دورة السياسات التجارية الإقليمية للدول الشرق أوسطية بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية وجامعة الملك سعود، تُعقد الدورة خلال الفترة من 13 أكتوبر إلى 5 ديسمبر 2024، وتستمر لمدة ثمانية أسابيع، بمشاركة مجموعة من المختصين من دول الشرق الأوسط.

أهداف الدورة وبرنامجها

تستهدف الدورة المسؤولين الحكوميين في الدول المشاركة بهدف تسهيل تبادل المعلومات والخبرات، وتعزيز التواصل بين المشاركين. وتركز بشكل أساسي على تعزيز فهم الجوانب الاقتصادية والقانونية لقواعد منظمة التجارة العالمية، إلى جانب شرح ضوابطها وإجراءاتها المختلفة.

تعزيز القدرات التجارية

تأتي استضافة هذه الدورة في إطار سعي المملكة لدعم الكفاءات الوطنية والإقليمية، وتمكين صناع السياسات التجارية من مواكبة المعايير الدولية. كما تهدف الدورة إلى توفير الأدوات الضرورية للمسؤولين الحكوميين لفهم المتغيرات في التجارة الخارجية والتمكن من تطبيقها بفاعلية.

مكانة المملكة في التجارة العالمية

اختيار المملكة لاستضافة هذا الحدث من قبل منظمة التجارة العالمية يُعد تأكيدًا على مكانتها البارزة كمحور للتجارة الإقليمية والدولية. كما يعكس دورها المهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، واستفادتها من المعايير الدولية لتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في الشرق الأوسط.

جهود الهيئة العامة للتجارة الخارجية

تواصل الهيئة العامة للتجارة الخارجية عملها على تعزيز المكاسب التجارية الدولية للمملكة، وتسعى لزيادة حضور المملكة الدولي من خلال مشاركتها الفعّالة في المنظمات الدولية المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق