عاجل

6 أيام متبقية على مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 أيام متبقية على مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

بقيت ستة أيام فقط على انتهاء المهلة المحددة لتخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، والتي تنتهي في الثامن عشر من أكتوبر. هذا التخفيض بدأ في الثامن عشر من أبريل الماضي، بما في ذلك جميع المخالفات القمعية المتراكمة المخفية قبل هذا التاريخ، بما في ذلك على أساس موثوق أو مشهور أو زوار المملكة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تطبيق هذا التخفيض جاء بمبادرة من الإدارة العامة للمرور التي بدأت العمل منذ شهر أبريل الماضي، وتُمكن السائق من الوصول إلى المركز لسداد المستحقات المالية المتراكمة عليه خلال فترة تتراوح بين أشهر، وحتى أكتوبر.

ومن المؤكد أن التخفيض لا يشمل المخالفات المرورية الخطيرة على السلامة العامة، مثل التفحيط، وتنسيق تأثير الضوء تحت المواد المخدرة، أو تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كيلومترًا في الساعة في الطرق التي تُحَدد سرعتها بـ120 كيلومترًا في الساعة، وأكثر من 30 كيلومترًا في الساعة في الطريق التي سرعته المحددة 140 كيلومترًا في الساعة؛ حيث إن نسيان أي من هذه المخالفات يعني عدم وضوح المنافسة من هذا التخفيض.

بالإضافة لذلك لفتت الإدارة العامة للمرور، إلى أن المخالفات التي “ارتكبتها خلال فترة التخفيض هذه، تطبّق عليها المادة 75 من نظام المرور الخاص بها، والتي تقضي بتخفيض بنسبة 25% حسب المدة المحددة للنظام”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق