عاجل

الاقتراب من التأهل.. ماذا استفاد منتخب مصر من مباراته أمام موريتانيا؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاقتراب من التأهل.. ماذا استفاد منتخب مصر من مباراته أمام موريتانيا؟ - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 02:38 مساءً

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة حسام حسن، للفوز على منتخب موريتانيا، بنتيجة هدفين دون رد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

مباراة مصر وموريتانيا

وحقق المنتخب عدة مكاسب جراء الفوز على المنتخب الموريتاني، حيث اقترب الفراعنة من التأهل لنهائيات كأس الأمم، فلم يعد يحتاج سوى نقطة وحيدة كي يؤكد تأهله للبطولة.

كما أن المنتخب، استفاد من تجربة عمر مرموش، كمهاجم بدلًا من مركز الجناح، الذي اعتاد عليه اللاعب منذ تجربته الأولى مع المنتخب، لكن بالأمس اختاره حسام حسن، ليقود هجوم الفراعنة ليجد البديل المناسب لمصطفى محمد، الذي دومًا ما يكون هو الحل الوحيد في الهجوم، أمام المدربين الذين توالوا على تدريب منتخب مصر.

كما أن مباراة الأمس، كانت المباراة السادسة على التوالي التي يسجل فيها محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق الريان القطري، الذي أثبت جدارة كبيرة منذ تولي حسام حسن، مهمة تدريب منتخب مصر.

استمرار محمد صلاح، في التسجيل مع المنتخب، يحفزه أكثر كي يصل للرقم المسجل باسم حسام حسن، كونه اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف مع المنتخب برصيد 67، أما صلاح فاقترب من هدفه رقم 60.

ماذا يحتاج المنتخب لضمان تأهله

ويحتاج المنتخب الوطني، لنقطة وحيدة كي يؤكد تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها دولة المغرب.

فالمنتخب يملك 9 نقاط، جمعهم من خلال الفوز كما ذكرت بثلاثية نظيفة على حساب منتخب الرأس الأخضر، برباعية على حساب منتخب بوتسوانا، وبثنائية على حساب منتخب موريتانيا. 

ويتبقى 3 مباريات أمام الفراعنة، ويحتاج منهم فقط التعادل في مباراة وحيدة حتى يحصل على النقطة التي تضمن له التأهل لنهائيات الكان بالمغرب.

ترتيب مجموعة منتخب مصر 

ويستعرض تحيا مصر، ترتيب مجموعة منتخب مصر ، والتي جاءت  كالتالى:

1-  منتخب مصر9 نقاط

2- منتخب كاب فيردي 3 نقاط

3- منتخب مورتانيا3 نقاط

4-منتخب بوتسوانا 3 نقاط

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق