عاجل

ماذا يحدث لجسم طفلك عند التوقف عن تناول السكر؟.. فوائد مذهلة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث لجسم طفلك عند التوقف عن تناول السكر؟.. فوائد مذهلة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 11:00 صباحاً

السكريات تعد من أكثر العادات الغذائية غير الصحية شيوعًا بين الأطفال، حيث يميلون إلى الإفراط في تناولها بسبب حلاوة مذاقها في الحلويات، المشروبات الغازية، والمنكهات المختلفة، وفي كثير من الأحيان يصبح تناوله أشبه بالإدمان، ما يؤدي إلى آثار سلبية كبيرة على صحة الأطفال في سن مبكرة، لكن ماذا يحدث لجسم طفلك عندما يتوقف عن تناول السكر؟

0e2d1da516.jpg

ماذا يحدث لجسم طفلك عند التوقف عن تناول السكر؟

تعتبر السكريات من الأطعمة المفضلة لدى الأطفال بأشكالها المتنوعة، ولكن الإفراط في تناولها يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية نفسية خطيرة، فإدمان السكر يشبه إلى حد كبير بعض أنواع الإدمان الأخرى، مثل إدمان المخدرات، وفقًا لما أوضحته الدكتورة إيمان فاروق، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لـ«الوطن». وعادة ما يلاحظ أن الأطفال الذين يعتمدون على السكر في نظامهم الغذائي يعانون من السمنة وزيادة الوزن بشكل ملحوظ، إذا تم تقليل تناول السكر تدريجيًا، يمكن للأطفال فقدان الوزن بسهولة والعودة إلى حياة طبيعية.

عادة ما يلاحظ على الأطفال اللذين يعتمدون في نظامهم الغذائي على السكر؛ إصابتهم بالسمنة وزيادة الوزن عن الحد الطبيعي لسنهم، وحال التوقف بشكل تدريجي عن تناول السكر والحلويات يمكنهم خسارة الوزن بشكل طبيعي وعيش يومهم الطبيعي بكل سهولة.

حل مشكلة السمنة وتسوس الأسنان وسوء التغذية

السكر في النظام الغذائي للأطفال يؤدي إلى سوء التغذية، فالكثير من الآباء يعتقدون أن سوء التغذية نتيجة عدم الحصول على كميات كافية من الطعام. لكن عندما يستهلك الطفل كميات كبيرة من السكر، فإن ذلك يضعف رغبته في تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن، الفيتامينات، البروتين، الدهون، الكالسيوم، والحديد الضرورية لجسمه.

68737aa856.jpg

إضافةً إلى ذلك، الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات السكرية يؤدي إلى تسوس الأسنان، وقد يصل الأمر إلى ضرورة الحشوات في سن مبكرة، أو حتى فقدان الأسنان إذا تُرك التسوس دون علاج، مما قد يسبب مشاكل صحية كبيرة. حال توقف الطفل عن تناول السكريات، يؤدي ذلك إلي انتظام مستويات سكر الدم، والتحسن في ليونة الجلد وسلامة الجلد.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق