«بوينج» تلغي 17 ألف وظيفة.. والعمال يرفضون العقود الجديدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«بوينج» تلغي 17 ألف وظيفة.. والعمال يرفضون العقود الجديدة - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 11:00 صباحاً

قررت شركة بوينج، عملاق صناعة الطائرات في العالم، تسريح 10% من عمالها وموظفيها، حيث أعلنت الرئيسة التنفيذية للشركة كيلي أورتبرج، في رسالة إلى الموظفين، أن الشركة ستخفض حجم قوتها العاملة الإجمالية خلال الأشهر المقبلة، حيث تنوي الشركة تسريح وإلغاء نحو 17 ألف وظيفة، استنادا إلى إجمالي أعداد القوى العاملة بالشركة في ديسمبر 2023.

تغييرات هيكلية لضمان قدرة الشركة على المنافسة

ونقل موقع «إيه بي سي» الأمريكي، تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة بوينج، والتي قالت فيها إنه بسبب تخفيضات القوى العاملة، فإن «بوينج» لن تمضي قدما في الدورة التالية من الإجازات، والشركة سجلت خسائر جديدة كبيرة في هذا الربع من العام.

وتابعت «أعمالنا في وضع صعب، ومن الصعب المبالغة في تقدير التحديات التي نواجهها معًا، بالإضافة إلى التعامل مع بيئتنا الحالية، فإن استعادة شركتنا تتطلب اتخاذ قرارات صعبة، وسيتعين علينا إجراء تغييرات هيكلية لضمان قدرتنا على البقاء في المنافسة وتقديم خدماتنا لعملائنا على المدى الطويل».

وقالت الشركة أمس الجمعة، إنها تتوقع تحقيق إيرادات في الربع الثالث بقيمة 17.8 مليار دولار، وخسارة  للسهم بقيمة 9.97 دولار، وتدفقات نقدية تشغيلية بقيمة 1.3 مليار دولار.

آلاف العمال يرفضون العقود الجديدة

ويأتي الإعلان عن تسريح العمال بعد أن صوّت عشرات الآلاف من عمال شركة بوينج على الإضراب الشهر الماضي بعد رفض العقد المقترح، حيث تعرضت الشركة لضغوط مالية هائلة وتدقيق إضافي في أعقاب سلسلة من الإخفاقات التي تتعلق بطائراتها وإمداداتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق