عاجل

موعد تغيير التوقيت الشتوي 2024 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد تغيير التوقيت الشتوي 2024 - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 05:32 صباحاً

وحددت الحكومة المصرية موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2024، بأنه سوف يبدأ ليلة الخميس 31 أكتوبر 2024، ليتم تأخير الساعة 60 دقيقة، أي أن الساعة 12 صباحا سوف تكون الساعة 11 مساء عن العمل بالتوقيت الشتوي، وبذلك يتبقى على تطبيق التوقيت الشتوي ما يقرب من 20 يوما.

وتعمل الحكومة بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة، للاستفادة من الضوء الطبيعي للشمس في الصباح الباكر وخلال ساعات النهار، ما يساهم في تقليل الاعتماد على الطاقة المستخدمة من خلال تبكير ساعات العمل في الصباح، وبالتالي توفير الأموال والاستفادة بها.

ويُطبق هذا النظام في العديد من الدول العالم والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، لتعديل الأنشطة اليومية بما يتناسب مع فصول السنة، خاصةً في المناطق التي تشهد تغيرا في طول ساعات النهار والليل، بينما تفضل بعض الدول الإبقاء على ثبات التوقيت على مدار العام.

ويعمل تطبيق التوقيت الشتوي 2024 على تقليل الاعتماد على الإضاءة الصناعية في المساء، بما يؤدي إلى تقليل تكاليف استهلاك الطاقة؛ إذ أوضحت بعض الدراسات أن تطبيق نظام التوقيت الشتوي يوفر حوالي 10% من استهلاك الطاقة، وعلى مستوى صحة الإنسان يساهم في تحسين جودة النوم وتقليل الشعور بالإجهاد.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق