عاجل

مفوضية حقوق الإنسان: وضع المدنيين يزداد سوءا يوما بعد يوم في - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وفي بيان قرأته في المؤتمر الصحفي لوكالات الأمم المتحدة في جنيف، أشارت شامداساني إلى تعرض العاصمة اللبنانية بيروت المكتظة بالسكان، بشكل متزايد لقصف جوي إسرائيلي، وسقوط مئات القتلى، وفرار أكثر من مليون شخص من منازلهم في جميع أنحاء البلاد، فضلا عن مواصلة حزب الله والجماعات المسلحة الأخرى إطلاق الصواريخ على إسرائيل، ما أدى إلى سقوط أول الضحايا المدنيين في الشمال منذ التصعيد الأخير للأعمال العدائية بين إسرائيل ولبنان الشهر الماضي.

وقالت شامداساني: “إن المفوض السامي فولكر تورك، يذكّر جميع الأطراف بالتزامها بالتقيد بالقانون الدولي الإنساني وقواعد الحرب فيما يتعلق بحماية المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية”. وشددت على ضرورة أن تخضع أي انتهاكات مزعومة لتحقيق فوري وشامل ومحاسبة المسؤولين عنها في حال ثبوت ارتكابها. واستهجنت اللغة التحريضية المتفشية على نطاق واسع، التي اعتمدتها مختلف الأطراف.

وأضافت: “اللغة التي تهدد الشعب اللبناني ككل وتدعوه إما إلى الانتفاض على حزب الله أو مواجهة الدمار الشامل، شأنه شأن غزة، قد تُفهم بأنها تشجيع على العنف الموجه ضد المدنيين والأعيان المدنية أو على القبول به، في انتهاك صارخ للقانون الدولي”.

ونبهت كذلك إلى أن التشهير المستمر بالأمم المتحدة، لا سيما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق