الحكومة البريطانية تكرّم «دفاع مدني دبي» لجهوده المبتكرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، تكريمها من قِبل الحكومة البريطانية، وذلك تقديراً لجهودها في توظيف برامج الذكاء الاصطناعي المبتكرة لتقليل حوادث الحريق عالمياً، وخفض نسبة انبعاثات الكربون الناجمة عن الحرائق.
جاء التكريم على هامش مشاركة فريق «دفاع مدني دبي» في معسكر «لارك هيل» بالمملكة المتحدة، وعرضه عدداً من التجارب الناجحة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشاركته عدداً من الخبرات والمبادرات في تسخير العلوم المتقدمة في مجال الأمن والسلامة، والتي كانت في مجملها حصيلة مخرجات خلوة الذكاء الاصطناعي في دبي.
وباركت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي للمقدم الدكتور عيسى أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الدفاع المدني بدبي، تعيينه عضواً في المجلس الوطني لقادة الإطفاء في المملكة المتحدة، كأول عضو دولي ينضم إلى مجلس الإدارة.
وكان فريق «دفاع مدني دبي» قد حصل مؤخراً على تكريم من قبل الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق، الأكبر عالمياً في مجال الإطفاء ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن برنامج الاستعداد البيئي كأفضل برنامج عالمي لتخفيض حوادث الحريق عبر منظومة تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات، كما تم اختيار المقدم الدكتور عيسى المطوع رئيساً لوحدة المؤشرات العالمية لحوادث الحريق ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض انبعاثات الكربون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق