«حفيت للقطارات» توقع عقداً مع «بروجريس ريل» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت «حفيت للقطارات»، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية العُمانية الإماراتية، توقيع عقد مع «بروجريس ريل»، إحدى شركات كاتربيلر، لتوريد أسطول الشبكة من القاطرات لشحن البضائع، حيث سيتم بموجبه تصميم وتصنيع 27 قاطرة حديثة من طراز SD70ACS، خصيصاً لمواءمة الطبيعة الجغرافية والمناخية للمنطقة، وبما ينسجم مع أعلى المعايير العالمية للسلامة والأمان والاستدامة وحماية البيئة.
جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الافتتاحية من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية (جلوبال ريل) 2024 التي اختتمت أعمالها في أبوظبي.
وقال المهندس أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار التزامنا بتصميم وتشغيل شبكة سكك حديدية متطورة ومزودة بأفضل أنواع القاطرات المخصصة للشحن وفق أعلى المعايير العالمية. كما نحرص على مواءمة أسطول الشبكة المشتركة من القاطرات لمعايير شبكة السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي».
وقال جون نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة «بروجرس ريل»: «تتمتع دول مجلس التعاون الخليجي، بمكانة جغرافية واقتصادية ومالية مهمة على الصعيد العالمي، وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة مساهماً رئيسياً في تعزيز هذه المكانة ومواصلة نمو المنطقة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق