جامعة بليخانوف الروسية تفتتح مقرها الإقليمي في دبي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت جامعة «بليخانوف» الروسية للاقتصاد عن افتتاح حرمها الجامعي الجديد في مجمّع دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة للتعلّم مدى الحياة، وذلك في إطار خططها التوسعية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
حضر حفل الافتتاح الذي أقيم أمس الأول في مجمّع دبي للمعرفة، أحد مجمّعات الأعمال العشرة المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم في دبي، الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، رئيسة إدارة مركز أمنيات لرعاية أصحاب الهمم في دبي، وتيمور زابيروف، سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة، وأوليغ فومين، القنصل العام في دبي والإمارات الشمالية.
شهد الحفل أوديس بايسلطانوف، النائب الأول لوزير الرياضة في روسيا الاتحادية، وأندريه تيريخين، مكتب التمثيل التجاري لروسيا الاتحادية في الدولة، وأحمد الزرعوني نائب رئيس مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وإيفان لوبانوف رئيس جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد، وعمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع التجاري، ومروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم - مجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وغريغوري فيليكيخ، المدير المساعد لمؤسسة روسكونغرس.
ويعكس افتتاح الجامعة الروسية الجديدة قدرة دبي على استقطاب الطلاب من كافة أنحاء العالم، ترسيخاً لمكانتها الرائدة كوجهة عالمية للتعليم العالي.
وتعتزم الجامعة التي تُعد بين أفضل 150 جامعة في مجال العلوم الاقتصادية والاقتصاد القياسي وفقاً لتصنيف «كيو إس» العالمي للجامعات لعام 2023، التعاون بشكل فاعل مع قادة قطاع التعليم على مستوى المنطقة من مقرّها الجديد في مجمّع دبي للمعرفة، بما يسهم في تعزيز العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وشركائها العالميين.
وقدم إيفان لوبانوف، عميد جامعة «بليخانوف» في موسكو، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها المستمر خلال مراحل المشروع، مشيراً إلى جهود هيئة التدريس المتميّزة في جامعة «بليخانوف» والتي تضم نخبة من المتخصصين ذوي خبرات دولية واسعة.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق