عاجل

بالفيديو: المحيا يكشف كيف تمكن رجال الأمن من رصد الإرهابي "عبد العزيز المقرن" ومن معه داخل محطة بنزين بحي الملز - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو: المحيا يكشف كيف تمكن رجال الأمن من رصد الإرهابي "عبد العزيز المقرن" ومن معه داخل محطة بنزين بحي الملز - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 09:36 مساءً

صحيفة المرصد: كشف العقيد المتقاعد خالد المحيا عن الطريقة والكمين الذي تم من خلاله القضاء على رئيس تنظيم القاعدة في المملكة، عبد العزيز المقرن، في محطة وقود بحي الملز بالرياض، في الثامن عشر من يونيو عام 2004.

اكتشاف آثار دماء

وقال "المحيا" خلال ظهوره في برنامج "السطر الأوسط" على قناة إم بي سي إن المقرن كان قد وضع سيارة في محطة وقود لغسلها، حيث تم اكتشاف آثار دماء فيها، وهذا الاكتشاف أدى إلى تكثيف جهود البحث والتحري، وتم تغيير فريق عمال المحطة بفريق أمن.

اشتباك

وتابع "المحيا" عندما حضر المقرن لاستلام السيارة، وقع اشتباك أثناء دخوله للبقالة الموجودة بالمحطة، مما أدى إلى مقتله، وعند فتح ملابسه وجدوا قنابل داخلية معه.

قتل فيصل الدخيل

وأوضح "المحيا" أنه تم قتل فيصل الدخيل على يد رجال الأمن، حيث أُصيب برصاصة في رأسه من مسافة خمسة أمتار، أما تركي بن فهيد المطيري، فقد قطع الشارع ودخل إلى عمارة ثانية، لكن رجال الأمن لاحقوه وقتل على السطح.

لم يكن مؤهلاً للقيادة

ووصف "المحيا" المقرن بأنه كان مقاتلاً منفذًا للعمليات، لكنه لم يكن مؤهلاً للقيادة، حيث استمر في منصبه لمدة تسعة أشهر فقط قبل أن يُقتل.

وفي سياق متصل عرض البرنامج لقطات من محطة الوقود والبقالة بعد استهداف وقتل المقرن، وصور لجثث الإرهابيين الثلاثة بعد مقتلهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق