عاجل

إقرار إدراج "أبوظبي التعاونية" في سوق أبوظبي للأوراق المالية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وافقت الجمعية العمومية لجمعية أبوظبي التعاونية، التابعة لمجموعة مير، على تحويل التعاونية إلى شركة مساهمة عامة وإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

 

ووافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها المنعقد الخميس الماضي،  على تجزئة أسهم التعاونية لزيادة جاذبيتها للمستثمرين، وتوزيع أرباح بقيمة 135 مليون درهم على المساهمين.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض الأداء المالي والإنجازات التي حققتها الجمعية على مدار العام، كما تمت مناقشة الأهداف المستقبلية الرامية إلى تعزيز مكانة المجموعة كلاعب رئيسي في منظومة الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وضمان تحقيق النمو المستدام لصالح المساهمين.

 

وقال نهيان حمد بن ركاض العامري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مير، إنه خلال اجتماع الجمعية العمومية، تم اعتماد خطة توسعية طموحة تتضمن تنفيذ 10 مشاريع جديدة في أبوظبي والعين، بالإضافة إلى 7 مشاريع أخرى في منطقة الظفرة.

 

يشار إلى أن جمعية أبوظبي التعاونية تأسست بموجب قرار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رقم 21/1 لعام 1980، وهي مسجلة في سجلات إدارة الجمعيات التابعة للوزارة في إمارة أبوظبي.

 

كما يذكر أن مجموعة مير حققت في النصف الأول من عام 2024 إيرادات بلغت 1.2 مليار درهم، وصافي أرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 171 مليون درهم، كما تم تنفيذ عملية توحيد شاملة لأصول مجموعة مير وتصنيفها إلى قطاعات محددة، تشمل قطاع التجزئة والعقارات التجارية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق