عاجل

اليوناني بافليديس يهدي الراحل بالدوك هدفي الفوز على إنجلترا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

لندن - (أ ف ب)
أهدى اليوناني فانغيليس بافليديس هدفي فوز منتخب بلاده على مضيفته إنجلترا (2-1) الخميس، ضمن دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، إلى روح مواطنه الظهير الأيمن الدولي جورج بالدوك الذي عثر عليه هذا الأسبوع متوفياً في مسبح منزله.
المحاولة العاشرة
ومنحت ثنائية بافليديس على ملعب ويمبلي اليونان فوزها الأول على إنجلترا من محاولتها العاشرة.
واليونان المصنفة 48 عالمياً هي المنتخب الأدنى تصنيفاً يفوز على إنجلترا في مباراة ضمن مسابقة رسمية منذ إيرلندا الشمالية في 2005، والأدنى تصنيفاً تحقق ذلك على الأراضي الإنجليزية.
وتحقق الفوز اليوناني بعد 24 ساعة من العثور على بالدوك، لاعب باناثياكوس، متوفياً في مسبح منزله.
وكان نجم شيفيلد يونايتد الإنجليزي السابق البالغ من العمر 31 عاماً، في منزله في ضاحية غليفاذا في جنوب أثينا، فيما ذكرت الشرطة أن لا أدلة على نشاط جرمي تسبب في وفاة اللاعب.
واحتفل بافليديس (25 عاماً) بهدفه الأول في الدقيقة 49 بحمله شارة سوداء ارتداها لاعبو اليونان حداداً على بالدوك.
كما حمل لاعبو اليونان قميصاً لبالدوك قبل المباراة وبعد تسجيل الهدف الافتتاحي.
وبكى العديد من لاعبي اليونان بعد صافرة النهاية التي تلت تسجيل المهاجم بافليديس هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع.
قال بافليديس المحترف مع بنفيكا البرتغالي: «شاب مميز. تعين علينا اللعب لأجله ولم تكن النتيجة مهمة اليوم. قدمنا كل شيء لأجله».
وقبل انطلاق المباراة وقف الحاضرون دقيقة صمت وعرضت صورة عملاقة للاعب في الملعب.
فوز غير متوقع
بدوره، قال مدرب اليونان الصربي يوفان يوفانوفيتش: إن الفوز غير المتوقع تحقق بسبب رغبة اللاعبين في تكريم بالدوك «عاش الفريق والجميع وقتاً صعباً في الساعات الـ 24 الأخيرة. (الوفاة) لم يكن ينبغي أن تحدث. في أوقات مثل هذه، تأتي كرة القدم في المرتبة الثانية».
ولدى الطرف المقابل، قال المدافع الإنجليزي جون ستونز: «بالنسبة لجميع الموجودين في غرف الملابس واتحاد اللعبة، تعازينا لعائلته».
وأضاف «بعض الشبان كانوا قريبين منه. نعرف أنه لم يكن يوماً سهلاً لهم. (حارس الاحتياط الإنجليزي دين هندرسون) كان مقرباً منه، لم تكن الأخبار سهلة بالنسبة إليه».
وُلد بالدوك في باكنغهام في إنجلترا، وهو يُعد أحد أبرز لاعبي شيفيلد، حيث خاض معه 219 مباراة ضمن مختلف المسابقات بين 2017 و2024، مسجلاً 6 أهداف وصانعاً 16 تمريرة حاسمة.
انتقل إلى باناثياكوس في أيار/مايو الماضي بعقد يمتد حتى 2027.
وينحدر اللاعب من أصل يوناني من جهة والده. انضم إلى المنتخب عام 2022 ولعب بقميصه 12 مباراة، آخرها في تصفيات كأس العالم أمام جورجيا في آذار/مارس الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق