هالاند يقود النرويج إلى الإنتصار أمام سلوفينيا .. ويكتب إسمه بأحرف من ذهب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هالاند يقود النرويج إلى الإنتصار أمام سلوفينيا .. ويكتب إسمه بأحرف من ذهب - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 12:52 مساءً

هالاند يقود النرويج إلى الإنتصار أمام سلوفينيا .. ويكتب إسمه بأحرف من ذهب

نشر في الشروق يوم 11 - 10 - 2024

2329377
واصل المهاجم إرلينغ هالاند كتابة التاريخ في كرة القدم امس الخميس، بعدما سجل ثنائية في فوز النرويج 3-صفر على سلوفينيا في المجموعة الثالثة من المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 34 هدفا.
وارتقى هالاند لمستوى الحدث بعدما ارتدى شارة القيادة في غياب مارتن أوديغارد.
وافتتح هالاند التسجيل بعد سبع دقائق من بداية المباراة عندما تابع الكرة بعد تصدي يان أوبلاك حارس مرمى سلوفينيا لمحاولة من أنطونيو نوسا ليصل إلى هدفه الدولي 33 متساويا مع يورغن يوفي، الذي حقق هذا الرقم القياسي أمام منتخب نمساوي دولي للهواة في جوان 1934.
وكاد هالاند (24 عاما) يحطم الرقم القياسي في وقت مبكر من الشوط الثاني لكنه سدد برأسه فوق العارضة، وبعد دقائق قليلة ضاعف زميله المهاجم ألكسندر سورلوث النتيجة لصالح النرويج.
وأمضى هالاند الجزء الأول من الشوط الثاني في محاولة صناعة الفرص لزملائه، حتى الدقيقة 62 عندما حصل على تمريرة من سورلوث ووضعها في الشباك.
وبهذا يصل مهاجم مانشستر سيتي إلى هدفه 34 في 36 مباراة دولية، أقل بتسع مباريات عن يوفي.
وتتصدر النرويج، التي لم تتأهل إلى أي مسابقة كبرى منذ بطولة أوروبا 2000، المجموعة برصيد سبع نقاط وتتقدم بفارق ثلاث نقاط على النمسا وسلوفينيا بينما تتذيل قازاخستان ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.
إرلينغ هالاند

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق