عاجل

السفير الضحاك: على مجلس الأمن التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير الضحاك: على مجلس الأمن التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 12:43 صباحاً

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك أن الاحتلال الإسرائيلي وسع نطاق عدوانه على الشعب الفلسطيني ليشمل لبنان وكثف اعتداءاته على سورية نتيجة يقينه بأن هناك أعضاء في مجلس الأمن يحولون دون قيام المجلس بأي خطوات فعالة لوقف العدوان.

وقال السفير الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “المطلوب من مجلس الأمن اليوم ليس مجرد الاكتفاء بعد أيام العدوان الإسرائيلي الهمجي على لبنان وإحصاء أعداد الضحايا وإنما التحرك الفوري والجاد لوقفه حيث استهدف آلاف المدنيين الأبرياء”.

وأوضح السفير الضحاك أن الاحتلال الإسرائيلي كثف اعتداءاته على الأراضي السورية بالتزامن مع تصعيد عدوانه على لبنان، وسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف تلك الاعتداءات وضمان عدم تكرارها.

وتابع السفير الضحاك: “سورية تؤكد ضرورة اتخاذ المجلس إجراءات حازمة وفورية وإصدار قرار واضح وغير قابل للتأويل يلزم الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه على فلسطين ولبنان ولجمه والتصدي لمحاولاته اجتياح الأراضي اللبنانية”.

وأضاف السفير الضحاك أن: “محاولات الاحتلال كسر إرادة شعوب المنطقة ودفعها للتخلي عن حقوقها الراسخة في مقاومته واستعادة أراضيها المحتلة محكومة بالفشل وهذا ما تؤكده حقائق التاريخ فالكلمة الفصل لأصحاب الأرض مهما طال الاحتلال”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق