مدير التأمين الصحي بالقليوبية يتفقد الخدمة الطبية بمستشفى النيل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير التأمين الصحي بالقليوبية يتفقد الخدمة الطبية بمستشفى النيل - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 12:29 صباحاً

جاء ذلك، برفقة الدكتور محمد عبد الغني مدير المستشفى، والدكتور أحمد مصطفى نائب مدير المستشفي، حيث تم مراجعة الأقسام الداخلية، رعاية القلب، وحدة القسطرة، المعمل، الأشعة، بنك الدم، الصيدليات والمخازن.

حيث تابع مدير التأمين الصحي بالقليوبية العمل بقسم الطوارئ، للتأكد من تواجد الأطباء والتمريض وباقي العاملين، موجهاً بزيادة الأطباء بالطوارئ وبالأخص في غرف فرز المرضي.

استمع مدير التأمين الصحي بالقليوبية لمطالب الأطباء الجدد، حيث ارتكزت مطالبهم على التدريب والتعليم الطبي المستمر، موجهاً مدير المستشفى بعقد إجتماع مع الأطباء الجدد في حضور رؤساء الأقسام لتحديد الإحتياجات التدريبية، وتخصيص يوم علمي لكل قسم لمناقشة الحالات المرضية وأحدث المستجدات والممارسات، مع وضع بروتوكولات علاجية لأكثر حالات تردد على الطوارئ، لضمان استمرارية التعليم الطبي، والنهوض بالمستوى العلمي لشباب الأطباء، وأطباء الزمالة المصرية. 

لاحظ مدير الفرع خلال جولته تكدس في غرف كشف المرضي والملاحظة، نتيجة معدلات التردد العالية، ووجه بسرعة إنهاء إجراءات حجز المرضى بالأقسام الداخلية والرعايات.

وشدد مدير الفرع على ضرورة تواجد الأخصائيين علي مدار الساعة، والتواصل الدائم مع رؤساء الأقسام لسرعة اتخاذ القرار في حالات الطوارئ إما بالخروج تحسن أو الحجز، مؤكداً على توقيع الاستشاريين بالملف الطبي وكتابة الخطة العلاجية للمرضي، وتحديد مدة الإقامة، ومراجعة ملاحظات التقدم الاكلينيكي وأوامر الأطباء وشيت الدخول وصحيفة العمليات والتخدير.

كما تابع مدير التأمين الصحي بالقليوبية نسب إشغال المستشفى والرعايات، معدلات العمليات، جداول النوباتجيات، ملفات المرضي، مرور الأطباء، الخطط العلاجية، سجلات الصيانة والأعطال، ومرور فرق الصيانة الطبية والغير طبية، بالإضافة إلى التأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع فصائله ومشتقاته.

وجه الدكتور سيد جلال فرق الصيانة بتقديم تقرير أسبوعي يوضح نسب التحسن الملحوظ في صيانة الأجهزة، مع سرعة مخاطبة الشركات للإنتهاء من أعطال الأجهزة، فضلاً عن حصر إحتياجات المستشفيات من التجهيزات الضرورية واستكمال قواعد بيانات الأجهزة بالتنسيق مع إدارة التموين الطبي.

كما تابع مدير  التأمين الصحي بالقليوبية أعمال التطوير بوحدة الكلي، والرعايات، وطلب مدير الفرع ضرورة التواجد اليومي لقسم المشروعات والمكتب الإستشاري للوقوف علي أعمال التطوير القائمة، موجهاً بمخاطبة المكتب الإستشاري لتكليف مهندس مقيم للمشروع، لسرعة الإنتهاء من الأعمال، ومتابعة التنفيذ ونسب الإنجاز طبقاً للجدول الزمني.

أكد الدكتور سيد جلال على فرق الجودة والسلامة المهنية بالمرور اليومي على المخازن والصيدليات ومتابعة التزام الجميع بمعايير السلامة والصحة المهنية ومعايير الجودة الشاملة ومراجعة المتطلبات والاحتياجات الضرورية لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان للمنشأة والعاملين.

موجهاً بسرعة الإنتهاء من مشاريع التحسين في الصيدليات والمخازن ومكتب الدخول والإنتهاء من تنفيذ وتطبيق معايير الجودة اليابانية بها خلال أسبوع.

كما استمع مدير التأمين الصحي بالقليوبية لآراء المرضى للتأكد من رضاهم عن الرعاية الصحية والخدمات المقدمة، فضلاً عن الإحتياجات المختلفة لهم، موجهاً برفع تقارير يومية لإدارة المستشفي عن إستطلاعات رأي المواطنين للوقوف علي احتياجاتهم ومتطلباتهم ورأيهم في تطوير الخدمات المقدمة بالمستشفي.

وفي ختام الزيارة عقد الدكتور سيد جلال مدير  التأمين الصحي بالقليوبية، إجتماعاً مع مديرين مستشفيات (النيل، بنها، بهتيم)، لمناقشة ملاحظات المرور والتوصيات ووضع خطة تصحيحية بجدول زمني ومسئوليات واضحة للجميع.

كما شهد الإجتماع تدارس بعض المعوقات والصعوبات التي تواجه الأقسام الطبية والإدارية، وسبل تطويرها، للوصول لأفضل النتائج والمخرجات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق