قناة عبرية تكشف قائمة الاغتيالات الإسرائيلية المقبلة.. «خامنئي» على رأسها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قناة عبرية تكشف قائمة الاغتيالات الإسرائيلية المقبلة.. «خامنئي» على رأسها - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:04 مساءً

كشفت القناة الـ14 الإسرائيلية عن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية والتي تتضمن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي والمرشد الإيراني علي خامنئي والمرجع الشيعي في العراق علي السيستاني ويحيى السنوار زعيم حركة حماس، ونعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، باعتبار هؤلاء أحد أهداف خطط الاغتيال الإسرائيلية.

السفيرة الأمريكية تعلق على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية

وعلقت السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي على وضع المرجع الشيعي العراقي ضمن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية في منشور لها عبر شبكة إكس قائلة «سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني قامة دينية بارزة وتحظى باحترام المجتمع الدولي وهو صوت حاسم ومؤثر في الحفاظ على سلام المنطقة ونرفض أي استهداف لسماحته، وتواصل الولايات المتحدة دعمها للجهود الرامية إلى تعزيز السلام في المنطقة».   

— بنت قـطــر (@bint_qatar1999)

الحكومة العراقية تعلق على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية

وعلقت الحكومة العراقية، على وقع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية وعبرت عن رفضها الشديد الإساءة إلى المرجعية الدينية العليا للشيعة في البلاد والمتمثلة بالمرجع الديني، علي السيستاني، ودعت المجتمع الدولي إلى التنديد بمحاولات النيل من الشخصيات ذات التأثير والاحترام العالمي.

قائمة الاغتيالات الإسرائيلية تشمل 3 من رموز الشيعة

وشملت قائمة الاغتيالات الإسرائيلية ثلاثة من الرموز والقادة الشيعة وهم زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي والشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله وإسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وذلك بعد أيام من اغتيال حسن نصر الله زعيم حزب الله والمرشح لخلافته هاشم صفي الدين، وقبلهم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أثناء وجوده في العاصمة الإيرانية طهران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق