تحولت لمكان مهجور.. غرق مدينة ديزني لاند بالكامل بسبب إعصار ميلتون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحولت لمكان مهجور.. غرق مدينة ديزني لاند بالكامل بسبب إعصار ميلتون - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:04 مساءً

شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية حالة من الذعر، بسبب إعصار ميلتون المدمر الذي ضرب مناطق بالولاية، وتسبب في قطع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل وشركة، وجرى فرض حالة الطوارئ في 51 مقاطعة أمريكية.

ويعد إعصار ميلتون أكبر كارثة طبيعية تشهدها الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن، وهو إعصار من الفئة الخامسة، بلغت سرعته على مقياس «سفير سيمبسون» 270 كيلومترا في الساعة، ولا تزال أعداد الضحايا في ازدياد، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

غرق مدينة ديزني بسبب إعصار ميلتون

وفي مشهد مرعب، تحول منتزه «ديزني لاند» الترفيهي بولاية فلوريدا الأمريكية، لمكان مهجور، بعدما غطته المياه، جراء إعصار ميلتون، وأُغلقت أبوابه مؤقتا أمام الزوار لحين انتهاء الإعصار وعودة الحياة إلى طبيعتها، فبين عشية وضحاها تبدلت أحوال المدينة الترفيهية، لتشبه المنازل المهجورة في أفلام الرعب. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر موقع التغريدات «إكس» عدة مشاهد لمدينة ديزني بعدما ضربها الإعصار المدمر، وتعد منطقة أورلاندو الوجهة الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، بسبب «ديزني وورلد» وغيرها من مناطق الجذب، إذ زارها 74 مليون سائح العام الماضي.

— Ivan Dex (@ivandexx) — ???????????????????????????????????? ???????????????????????????????????????? (@Koutsoukosdim) — Al Radwan (@AlRadwan1234)

ووفقا لبوابة المراقبة PowerOutage.us، ترك الإعصار ما يقرب من 3 ملايين شخص من سكان فلوريدا الأمريكية دون كهرباء، كما توقف مطار أورلاندو الدولي، عن العمل صباح أمس الأربعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق