رابطة الأندية: حكم «العدل الأوروبية» لا يقلقنا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رابطة الأندية: حكم «العدل الأوروبية» لا يقلقنا - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 09:36 مساءً

أوضحت رابطة الأندية الأوروبية ECA، الخميس، أن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأسبوع الماضي، والذي يتعارض مع قواعد انتقال اللاعبين الحالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لا ينبغي أن يكون سببًا للقلق.
وكانت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، ومقرها لوكسمبورج، ذكرت الأسبوع الماضي أن تلك القواعد تعوق حرية حركة اللاعبين المحترفين الراغبين في «تطوير نشاطهم من خلال الذهاب للعمل في أندية جديدة».
وتلزم لوائح «فيفا» اللاعب الذي يفسخ عقده قبل نهايته «دون سبب وجيه» بدفع تعويض لناديه، وحال انضمامه إلى ناد جديد فإنه يصبح مسؤولًا هو الآخر عن سداد التعويض.
وجاء في حكم المحكمة بخصوص قضية مرتبطة باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا أن هذه التصرفات غير قانونية، ومن المتوقع أن يدفع الحكم «فيفا» إلى تعديل بعض لوائحه الخاصة بالانتقالات.
وقال داريوش ميودوسكي، نائب رئيس الرابطة ومالك نادي ليجيا وارسو البولندي على هامش الجمعية العمومية الخميس في أثينا: «الحكم يصب في مصلحة اللاعبين الكبار، إنه قرار مبكر ونحن بحاجة لتقييمه، لا نعتقد أن هذه القضية ستغير النظام بشكل جذري».
وأضاف في مؤتمر صحافي: «لا نرى في هذه القضية أي شيء يقوض نظامنا، لا نرى هذا الأمر مثيرًا للذعر كما قد يلمح البعض».
وفي 2014، رحل ديارا عن لوكوموتيف موسكو بعد عام واحد فيما يمتد عقده لأربعة أعوام ولجأ النادي الروسي لغرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي بدعوى أن اللاعب الفرنسي خالف القواعد برحيله عن النادي بعد استقطاع راتبه.
وتلقى ديارا عرضًا للانضمام إلى شارلوروا البلجيكي الذي عدل عن التعاقد معه بعدما رفض «فيفا» التوقيع على بطاقته الدولية ما يمنع تسجيل اللاعب في الاتحاد البلجيكي، وهو الأمر الذي عدّته المحكمة غير قانوني.
من جانبه، ذكر يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الرابطة: «إن حكم محكمة العدل الأوروبية لا يسمح للاعبين بإنهاء العقود دون أي عواقب.. سنرى ما هي توابع القرار».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق