عاجل

وزير التموين يبحث مع السفير الفرنسي تعزيز التعاون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التموين يبحث مع السفير الفرنسي تعزيز التعاون - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 06:30 مساءً

و أكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، مشيدًا بالتعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية، خاصة في مجالات التجارة الداخلية ومشروعات بناء الصوامع وزيادة السعة التخزينية. وشدد الوزير على أهمية تعزيز هذه الشراكة وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

 

كما ناقش الطرفان الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي عبر الوكالة الفرنسية، ومن أبرزها مشروع زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب بإجمالي 420 ألف طن موزعة على 6 مواقع في محافظات مختلفة، بهدف تأمين احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية. بالإضافة إلى مشروع إنشاء سوق الجملة في الإسماعيلية بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن تقديره للتعاون القائم بين مصر وفرنسا، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز الشراكة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وزيادة السعات التخزينية لتكوين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

 

حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين الفرنسيين والمصريين، منهم كليمنس فيدال دي لا بلاش، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، وحسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق