مدبولي: تطوير شامل لمدينة إسنا.. تستحق وضعها على خريطة السياحة العالمية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدبولي: تطوير شامل لمدينة إسنا.. تستحق وضعها على خريطة السياحة العالمية - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 05:45 مساءً

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة نجحت في تقليل الكثافات في الفصول بأفكار خارج الصندوق، بالإضافة إلى وضع حلول جذرية لمشكلات عجز أعداد المدرسين.

وأضاف خلال جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة الأقصر، نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «نتحرك في إطار رؤويتنا لتطوير منظومة التعليم، وقمنا بزيارة الصرح الطبي الكبيرالخاص بمستشفى الأقصر، وشاهدنا حجم التنمية الكبير جدًا الذي يتم تنفيذه».

وتابع: «محافظة الأقصر دخلت ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وبالتالي كل الخدمات أصبحت تقدم في هذا المستشفى، وأصبح هناك لأول مرة زرع النخاع وعلاج السرطان».

وأكمل: «كت حريصا جدا على زيارة البر الغربي من الأقصر، وشوفنا تطوير الكورنيش في البر الغربي، وزرت أعمال ترميم معبد هابو، من عامين كان هناك توجيهات للمجلس الأعلى للآثار للبدء في ترميمه وإظهار جماله، والنهاردة شوفت حجم عمل كبير جدا قام به شباب وشابات مصريات واللي بيقوموا بجهد غير مسبوق في ترميم معبد إسنا».

وأوضح: «المهم في مدينة إسنا أننا نتحدث عن تطوير شامل للمدينة وليس فقط المعبد، إسنا تستحق بتراثها التاريخي والأثري الموجود أن توضع على خريطة السياحة العالمية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق