عاجل

هدية عيد ميلاد تنقلب إلى مأساة.. تجربة مؤلمة لأم بعد عملية تجميل العين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هدية عيد ميلاد تنقلب إلى مأساة.. تجربة مؤلمة لأم بعد عملية تجميل العين - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 02:04 مساءً

في رحلة البحث عن الجمال وجدت الأيرلندية «أنيتا» الأم لـ3 أطفال، نفسها في كابوس لا يُحتمل، فقد تحوّلت عملية تجميل بسيطة لشد الجفون، التي اعتقدت أنّها ستكون هدية عيد ميلاد لها، إلى مأساةٍ غيّرت حياتها إلى الأبد، فبدلاً من الحصول على مظهر شاب ومشرق، عانت من نتائج كارثية تركتها «مشوهة» بجفون مترهلة، ما دفعها إلى نشر تجربتها كتحذير لكل من يفكر في إجراء عمليات تجميل.

عملية في العين تسبب المخاطر

بدأت قصة أنيتا برارز، الأم البالغة من العمر 51 عامًا من كيلكيني بأيرلندا، عندما قررت الخضوع لعملية لشد الجفون، معتقدة أنّها ستمنحها مظهرًا شابًا بمناسبة عيد ميلادها، وبعد أشهر من البحث والدراسة، خضعت للجراحة التي تمت خلالها عمل شق في الجفن السفلي لسحب الجلد لأعلى، لكنها بعد إزالة الضمادات، اكتشفت أن النتائج كانت كارثية، ولم يكن الأمر كما توقعت، بحسب «ديلي ميل».

تقول «أنيتا»: «في البداية، ظننت أن هذا جزء من عملية الشفاء، لذا أرسلت رسالة نصية إلى المستشفى لأخبرهم بذلك. لكن بعد 3 أسابيع أعادني الأطباء إلى العيادة، وأكدوا أنهم قادرون على إصلاح ما حدث»، ومع ذلك، جاء التشخيص صادمًا؛ فقد شخّص الأطباء حالتها بتساقط جلد عينها اليمنى، ما يعني أنها ستُعاني تشوهٍ دائمٍ.

وجّهت «أنيتا» رسالة تحذيرية، داعية الجميع إلى أن يكونوا أكثر وعيًا بالمخاطر المرتبطة بعمليات التجميل والتقنيات المستخدمة فيها.

96cdc75e9d.jpg

عملية شد الجفون

في السياق ذاته، أوضح الدكتور محمد العسلاني، أخصائي طب العيون والليزر، أنّ عملية شد الجفون تتطلب اتباع مجموعة من المحاذير المهمة من أبرزها ضرورة الحذر من احتمالية تعرض المريض لتورم الجفون، أو ترهل الجلد، أو ظهور جيوب تحت العين.

وأكد العسلاني، لـ«الوطن»، أهمية معرفة التاريخ الطبي للمريض وإجراء العملية في مستشفيات متخصصة، مشيرًا إلى أنّ الخطأ الذي وقع في حالة «أنيتا» هو عدم إجراء جراحة الجفن العلوي أولًا، ما أثّر سلبًا على الأنسجة العضلية والدهنية الموجودة تحت الجلد.

ونوه بأنّ على المريض التوجه فورًا إلى الطبيب في حال الشعور بالأعراض التالية:

الشعور بضيق التنفس الشديد. الشعور بآلام في الصدر. عدم انتظام نبضات القلب. ظهور آلام غير اعتيادية. حدوث نزيف. الشعور بمشاكل الرؤية.  

1469b8ba33.jpg

نصائح بعد العملية

وهناك نصائح لما بعد الجراحة يجب الأخذ بها، بحسب ما قدم موقع «مايو كلينك»، المتخصص في الشؤون الطبية، بالالتزام بوسائل الحذر التالية:

لا يجوز رفع أوزان كثيرة. الامتناع عن السباحة. عدم القيام بالتمارين الرياضية. الالتزام برفع رأسه الى مستوى أعلى من ارتفاع صدره أثناء النوم. التقييد بتعليمات الطبيب بما يخص تنظيف العيون واستعمال القطرات.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق