أهداف إسرائيلية تهدد إيران بقصفها.. حقول غاز ومحطة قطار ومطار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهداف إسرائيلية تهدد إيران بقصفها.. حقول غاز ومحطة قطار ومطار - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:47 صباحاً

يستمر الصراع بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلية في ظل قصف لأهداف متبادلة بين البلدين، واغتيالات إسرائيلية منفذة ضد شخصيات مدعومة من إيران سواء في طهران أو جنوب لبنان.

أماكن إيرانية في مرمى نيران إسرائيل

وكشفت وسائل إعلام إيرانية عن مناطق إسرائيلية ستكون تحت مرمى القصف، وعلى رأس هذه الأماكن حقل كاريش للغاز الذي ينتج  4.6 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا، ومخازن الأمونيا والتي يخزن فيها آلاف الأطنان من مادة الأمونيا بحيفا.

توسع الأهداف الإيرانية

واشتملت الأهداف أيضًا مطار بن جوريون والذي يستقبل سنويا 20 مليون مسافر، وقطار تل أبيب الذي تنقل محطاته 120 ألف راكب يوميًا، وأنابيب عسقلان، وهي خط أنابيب يمتد من ميناء عسقلان إلى ميناء إيلات بقدرة  1.2 مليون برميل يوميًا.

تصريحات وتهديدات متبادلة بين تل أبيب وطهران

وتأتي هذه التصريحات الإيرانية ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المستمرة عن رد ضد إيران الفترة المقبلة مع خروجات تصريحات من مسئولين إسرائيليين يوضح أهمية استهداف المفاعلات النووية بأنواعها الثلاثة في إيران المدنية والعسكرية والنووية، بجانب أحاديث عن توجيه ضربة لمنشآت نفطية ومجمع رئاسي ومجمع المرشد الأعلى الإيراني ومقر الحرس الثوري الإيراني.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني، وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب بعد إعلان فصائل تابعة لإيران في اليمن ولبنان والعراق دعم الفصائل الفلسطينية، في حربها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول غربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق