عاجل

القاهرة الإخبارية: اليابان تزيد أنفاق صرف المياه للحماية من الفيضانات الغزيرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة الإخبارية: اليابان تزيد أنفاق صرف المياه للحماية من الفيضانات الغزيرة - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 10:05 صباحاً

كشفت قناة القاهرة الإخبارية عن استعدادات وتجهيزات دولة اليابان لصرف مياه الأمطار الغزيرة، خاصة بعد التغيرات المناخية الشديدة التي تشهدها جميع الدول، وذلك في تقرير تليفزيوني لها.

أنفاق ضخمة في طوكيو

وأفاد تقرير قناة القاهرة الإخبارية أنَّه «في أعماق شوارع طوكيو اليابانية، شقت آلة حفر أنفاق ضخمة طريقا عبر الأرض والتي تمتد بعرض يزيد على 13 مترًا على الجدارن الخرسانية أثناء عملها تاركة ورائها نفقا بطول 4.5 كيلومتر، مصمم لتصريف كميات هائلة من مياه الأمطار التي قد تغمر المنازل أعلاه».

 

وتابع التقرير: «تفتخر مدينة طوكيو بالفعل بنظام واسع النطاق من الأنفاق وقنوات وخزانات الصرف، ولكن مثل الكثير من أنحاء العالم تتعامل اليابان مع طقس غير مسبوق بسبب تغير المناخ مما يجبرها على الحفر مرة أخرى وبأطوال وأعماق أكبر مما كان في السابق».

عواصف مفاجئة عنيفة

وواصل التقرير: «كانت الأرصاد الجوية اليابانية قالت في سبتمبر، إنَّ صيف عام 2024 كان الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل في عام 1898، ففي طوكيو وحدها أصبحت العواصف المفاجئة العنيفة أمرًا شائعًا بشكل متزايد».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق