30 مليار ريال قيمة الواردات الدوائية للمملكة في عام 2023 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تم النشر في: 

10 أكتوبر 2024, 5:37 صباحاً

قال رئيس اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية، الدكتور عبد الرحمن المطيري، إن قيمة الواردات الدوائية إلى السعودية في العام الماضي وصلت إلى نحو 30 مليار ريال.

وأشار إلى أن أبرز الدول المستورد منها تلك الكمية في أميركا، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا، كندا، اليابان، إيرلندا، الأردن، وفقا لـ «العربية».

ولفت المطيري إلى أن سوق الأدوية السعودي يعد ضمن أكبر وأسرع الأسواق نمواً في المنطقة، مؤكداً أن قيمة صادرات الدواء السعودي تصل إلى نحو 2 مليار ريال، لافتاً إلى أن هذه القيمة حققت ارتفاعاً بنسبة 33% مقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للصناعات الدوائية إلى أن صادرات السعودية الدوائية تصل إلى 35 دولة، منها دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما تمثل الإمارات الأعلى استيراداً تليها مصر والعراق، وتتعزز توقعات المراقبين والمتعاملين في المجال بأن تكون السعودية مركز تصنيع الدواء الرائد في المنطقة.

وأشار المطيري، إلى أن عدد مصانع شركات الأدوية المحلية في السعودية يصل إلى نحو 30 مصنعاً، فيما توفر هذه الشركات نحو 30% من احتياج السوق السعودي للدواء، لافتاً إلى أن حجم استثمارات هذه الشركات في السوق السعودي يتجاوز حاجز الـ 15 مليار ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق